المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نائب وزير الطاقة الامريكي في تصريحات للصحفيين :

مصر حققت تقدما هائلا في قطاع الطاقة .. وتمتلك خبرات كبيرة مجال الغاز
أكد فرانسيس فانون نائب وزير الطاقة الامريكى ان مصر حققت تقدما هائلا في الفترة الاخيرة في مجال الطاقة ، وتمتلك الان خبرات كبيرة جدا في مجال الغاز .. واصبح لديها مختبرات من افضل المختبرات العالمية ، وستتطور باستمرار خلال المرحلة المقبلة .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

أكد فرانسيس فانون نائب وزير الطاقة الامريكى ان مصر حققت تقدما هائلا في الفترة الاخيرة في مجال الطاقة ، وتمتلك الان خبرات كبيرة جدا في مجال الغاز .. واصبح لديها مختبرات من افضل المختبرات العالمية ، وستتطور باستمرار خلال المرحلة المقبلة .

وأشار في تصريحات خاصة للصحفيين على هامش اللقاء الذي عقدته غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة لوزير الطاقة الامريكي ريك بيري ، إلى أهمية الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة ، وان الولايات المتحدة ستحرص على ان يتضمن الحوار باقى مجالات الطاقة الأخرى كالبترول والكهرباء والطاقة المتجدده ، مشيرا الى ان الحوار بشأن الطاقة من الموضوعات الهامه للغاية التي تصب في مصلحه البلدين ويجب الحوار المستمر بشأنها .

وقال ان منتدى غاز شرق المتوسط يعد فرصة هائلة للتعاون فيما بين دول المنطقة خاصة وانه نجح تحت القيادة المصرية في تشكيل تجمع متميز للدول المنتجة للغاز في المنطقة ، كما ان الطاقة بصفه عامه تعتبر من المجالات التي تمكن الشركات العاملة فيها للتعاون المثمر والبناء فيما بينها.

وفيما يتعلق بدور الولايات المتحدة في منتدى غاز شرق المتوسط قال ان دورنا كمراقب فقط ويجب التأكيد على ذلك ونساعد على ادراك كيفية توحيد رؤية البلدان المختلفة أعضاء المنتدى بشأن قضايا الطاقة من اجل توفير الفرصة للتقدم والاعتراف بمدى أهمية الطاقة لتنمية البلدان وأيضا للاستقرار السياسى .

وأضاف ان دورنا كمراقب جعلنا نستكشف ان الطاقة مجال لخلق مستوى من التعاون في وقت ربما يكون فيه هذا التعاون اصبح من الأمور النادرة عالميا مشددا على أهمية الا نجعل  الطاقة مصدرا للصراع فيما بين دول المنطقة .

وقال ان هناك محفزات ضخمه جدا فيما بين دول المنتدى للتعاون فيما بينها وهذا شيء رائع وايجابى للغايه .

وفيما يتعلق بالصراع الامريكى الايرانى في المنطقة ومدى تأثيره على سوق النقط العالمى قال ان الولايات المتحدة تحركت  إلى الأمام في إطار حملة الضغط القصوى على النظام الايرنى من اجل الحد من شراء النفط الايرانى خاصة بعد السلوك العدائى للنظام هناك ومنع تصدير النفط خاصة وانهم يستخدمون عائدات البترول لتمويل الإرهاب .

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق