• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحت مظلة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"مستقبلنا رقمى".. مبادرة لتدريب الشباب للعمل عبر منصات الإنترنت للربح بالدولار

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل مبادرة "مستقبلنا رقمي"، والتي تستهدف تدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة.



أضافت الاتصالات، أن عمليات التقدم للمبادرة، تشترط القبول في مسار التحدي في أحد التخصصات"الويب، والبيانات، والتسويق الرقمي".

 

أوضحت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عملية التقدم والقبول تتم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة على موقع Egypt Fwd.

 

أشارت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن المتقدمين للمبادرة عليهم التسجيل في الفصل الدراسي والبدء فورًا أو البدء فور التسجيل على الرابط التالي https://egfwd.com/?lang=ar

 

نستعرض تفاصيل مبادرة "مستقبلنا رقمى" وشروط الالتحاق وكيفية التقديم عبر 12 معلومة.

1- مبادرة "مستقبلنا رقمى" هي أكاديمية افتراضية فريدة من نوعها تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر، وتحقيق النجاح المهني للمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.


 
2- تهدف المبادرة إلى تطوير مهارات 100 ألف مصري عبر منصة Udacity على الإنترنت في 3 تخصصات تكنولوجية: "الويب- البيانات- التسويق الرقمي"، ما يسهم في تعزيز قدرات المهنيين المحليين النشطين في مجال العمل عن بعد؛ لتعظيم صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات، وزيادة فرص الشباب في الحصول على فرص للعمل عن بعد.


 
3- أما شروط الالتحاق فى المبادرة فيشترط الانضمام أن يكون الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا، وأن يكون لديهم المعرفة أو الخبرة العملية في مجال تخصصهم ليكونوا قادرين على تلبية المتطلبات التقنية المحددة للمسار الذي ينضمون إليه.

 

4- عملية التقدم والقبول تتم عن طريق التسجيل على الرابط التالي https://egfwd.com/?lang=ar، ثم يتم ملء طلب بالبيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بمهارات الشباب التقنية وخبراتهم العملية، للإجابة عن الأسئلة الفنية ذات الصلة بالتخصص الذي يتقدمون إليه.


 
5- إبلاغ المتقدمين في وقت لاحق عن طريق البريد الإلكتروني بحالة الطلب الخاص بهم، وتاريخ بدء البرنامج وخطوات التسجيل في الفصل الدراسي لبدء رحلة التعلم والتدريب.


 
6- المبادرة تحت مظلة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقدمها من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بالتعاون مع شركة "يوداسيتي" لتحقيق رؤية مصر الرقمية.


 
7- عدد خريجى مبادرة "مستقبلنا رقمي"، وصل إلى 5 آلاف شاب وشابة، فضلا عن 34 ألف متدرب حاليا.

 

8- مبادرة "مستقبلنا رقمي".. هي منحة تدريبية بالمجان تبلغ مدتها ١٨ شهراً، وتقدم رحلة تعلم متكاملة لتطوير المهارات.. وهذه الرحلة مكونة من صفحة تعليمية عبر الإنترنت، وتدريب عملي، ومشاريع مراجعة من قبل خبراء، ودعم ومساعدة من خلال منتديات عبر الإنترنت، موجهين محترفين في المجال، مجتمع تفاعلي للطلبة وتوجيه مستمر.

 


9- في ظل التحول الرقمي الذي يغير مستقبل العمل في العالم، قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) بإطلاق مبادرة تهدف لتنمية الموارد البشرية الشابة والمحترفة في مصر.. وتقدم الهيئة مبادرة مستقبلنا رقمي في مصر والتي توفر الفرصة للشباب لتطوير مهاراتهم التقنية من خلال التعليم المجاني عبر الإنترنت بالتعاون مع يوداسيتي وشركائها العالميين.

 

10- لا يوجد أي رسوم لتقديم الطلبات فى هذه المبادرة.. وهذه المنحة متوفرة فقط للمصريين.

 

11- الفرق بين المسار والاختصاص.. المسار هو المستوى الذي تختاره لتبدأ رحلتك التعليمية.. والمسارات المتوفرة هي: "التحدي، والاحتراف، والمستوى المتقدم".. بينما الاختصاص فهو مجال الدراسة الذي تختاره ضمن المسار .والاختصاصات المتوفرة حالياً هي: "تطوير الويب، تحليل البيانات، والتسويق الرقمي".

 


12- أما مواعيد تقديم طلبات القبول.. فيتمثل فى الآتى:


أ- مسار التحدي.. يمكنك التسجيل بنفسك والبدء برحلتك التعليمية في أي وقت.. ولا داعي لتقديم طلب لهذا المسار.

ب- أما بالنسبة لمساري "الاحتراف والمستوى المتقدّم"، غمواعيد استقبال الطلبات يبدأ يوم ١٩ مايو.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق