هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مسؤول مخابراتي كبير يؤكد قصف "إسرائيل" للحشد الشعبي
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، الخميس، أن إسرائيل شنت ضربة واحدة على الأقل على مستودع للأسلحة في العراق.


ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الاستخبارات في الشرق الأوسط أن إسرائيل قصفت قاعدة تقع شمالي بغداد في يوليو الماضي، بينما قال مسؤولان أميركيان أن تل أبيب شنت عدة ضربات في العراق في الأيام الماضية الأخيرة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لمح، الخميس، إلى احتمال ضلوع إسرائيل في هجمات ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق.


وتعرضت 4 قواعد يستخدمها الحشد الشعبي الذي يضم فصائل موالية لإيران ومعادية للوجود الأميركي في العراق، إلى انفجارات غامضة خلال يوليو الماضي.

وقصفت إسرائيل مرات عدة أهدافا إيرانية في سوريا. لكن توسيع هذه الحملة لتشمل العراق - حيث دمرت إسرائيل في 1981 مفاعل تموز النووي في 1981 - يمكن أن يضر بالعلاقات بين واشنطن وبغداد.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، المدرج على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بسبب عدائه العنيف للوجود الأميركي، اتهم القوات الأميركية، الأربعاء، بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة".

واتهم المهندس الأميركيين "بإدخال 4 طائرات مسيرة إسرائيلية" إلى العراق لـ"تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية"، مهددا بأن يتعامل الحشد الشعبي مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه بدون علم الحكومة العراقية، على أنها "طائرات معادية".

وخفف رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض مستشار الأمن الوطني لدى الحكومة العراقية، الخميس، من حدة هذه الاتهامات.

فمع أنه قال إن "التحقيقات الأولية" كشفت أن الحوادث كانت "بعمل خارجي مدبر"، أكد أن "التحقيقات ستستمر للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها".

وفي المقابل نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاتهامات. وقال متحدث باسم الوزارة ردا على سؤال لوكالة فرانس برس: "لسنا متورطين في الانفجارات التي وقعت أخيرا"، مؤكدا أن الوجود الأميركي في العراق هو لدعم جهود البلاد ضد المتشددين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بومبيو وسلمان اتفقا على محاسبة إيران 

ووفقا للخارجية الامريكية انهم قد اتفقا على أن هذا الهجوم غير مسبوق وغير مقبول ولم يهدد الأمن القومي السعودي فحسب، بل حياة الأمريكان الذين يعيشون ويعملون في المملكة أيضا، وكذلك إمدادات الطاقة العالمية بشكل عام.   وناقش الوزير وولي العهد أيضا ضرورة اتحاد المجتمع الدولي لمواجهة... المزيد

الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية، سالم الزعابي، قوله إن انضمام الإمارات لهذا التحالف الدولي يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي... المزيد

الإمارات تدين الهجومين الإرهابيين فى أفغانستان

 وكالات.. أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا فى أفغانستان، وأسفرا عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء.  ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أعربت وزارة الخارجية و التعاون والدولى، عن إدانتها المطلقة للهجمات التى تبنتها حركة طالبان والتى... المزيد

ترامب يزور الجدار الحدودى بين الولايات المتحدة والمكسيك

وكالات.. زار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الجدار الحدودى الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، فى مدينة أوتاى ميسا بولاية كاليفورنيا. وحرص ترامب، خلال الزيارة على متابعة سير العمل، والاستماع للقائمين على العمل وتدوين ملاحظاته على المشروع. المزيد

البنتاجون: الولايات المتحدة مستمرة فى إرسال أسلحة للأكراد السوريين

لقوات سوريا الديمقراطية، كى يواصلوا محاربة تنظيم داعش الإرهابى، وذلك رغم إقامة منطقة آمنة فى شمال سوريا على الحدود مع تركيا. ونقلت قناة "سكاى نيوز" الفضائية، مساء أمس، الأربعاء، عن مدير مجموعة العمل فى البنتاجون بشأن مكافحة داعش كريس ماير قوله: "نحن مستمرون فى توفير أسلحة... المزيد

اترك تعليق