المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مرور 500 عام على ملك الواقعية دافنشى ..حياته مصدرًا دائماً للأساطير
يحتفل متحف اللوفر الفرنسيبمرور 500 عام على وفاة الفنان الإيطالي ، بمعرض للوحاته، ويتوقع أن يتدفق إليه عددٌ هائل من الزوار. يستمر المعرض من 24 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 24 فبراير (شباط) المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

استغرق التحضير لهذا المعرض الفني الأكثر أهمية في باريس منذ نصف قرن 10 أعوام، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها جمع هذا العدد الكبير من لوحات دافينشي، الذي كانت حياته مصدرًا دائمًا للأساطير.

في قلب معرض اللوفر، ثمة دروس يمكن تعلمها عن شخصية دافينشي من الواقعية المذهلة في أعماله، مثل صور مثل "لا بيل فورنيير" أو "الموناليزا" تصويره القديس يوحنا المعمدان.

لا تزال هناك علامة استفهام حول ما إذا كان سيتم عرضلوحة "سالفاتور موندي"، أغلى لوحة في العالم، في هذا المعرض.

على نحو غير عادي، تم تصميم مساحة المعرض لاستيعاب الصور التي تصل أو يتم رفضها في اللحظة الأخيرة.

إلى ذلك، أحبطت محكمة إيطالية خطط اللوفر لاستعارة لوحة "الرجل الفيتروفي" لدافنشى لعرضها فى المعرض نفسه، بإصدارها حكمًا بمنع مغادرة اللوحة إيطاليا، بعدما قدمت مجموعة "إيطاليا نوسترا" التراثية ملفًا قانونيًا، يؤكد أن اللوحة ضعيفة للغاية، إذ يمكن أن تتعرّض لخطر التلف إذا تعرّضت للإضاءة الشديدة، ما يمنع سفرها خارج إيطاليا.

وفقًا للمجموعة، لا يمكن عرض اللوحة التى تعود إلى القرن الخامس عشر إلا كل ست سنوات لأسباب تتعلق بالحماية.

وهنالك اللوحة التي رسمها دافينشى لرجلين عاريين في وضع متراكب، أحدهم داخل دائرة، والآخر داخل مربع، يطلق على الرسم والنص المسرد فيها أحيانًا مسمى آخر وهو شريعة الأنساب.

الموناليزا مشاركة في المعرض وغرفة العرض الصغيرة مجهزة بـ15 سماعة رأس للواقع الافتراضي، وستعرض الجولات الافتراضية لمدة سبع دقائق، وتدور الجولة الافتراضية حول معرض من اللوحات انتهاءً بلوحة الموناليزا، قرينة تاجر الحرير الإيطالي.

1. كان ليوناردو دافينشي ابن غير شرعي لامرأة تدعى كاترينا وللسير بييرو الذي كان محاميا وأحد ملاك الأراضي، كما تلقى تعليمه في المنزل وافتقر للتعليم الرسمي باليونانية واللاتينية.

2. كان بارعاً جداً في العزف على القيثارة، وعندما تقدم لأول مرة في محكمة ميلانو عرّف عن وظيفته بأنه موسيقي وليس فنانا أو مخترعا.

3. اتهم بإقامة علاقات مثلية بعد أن رَفَعَ عليه أحد العارضين الذكور دعوةً تتهمه بإقامة علاقات معه، لكن المحكمة حكمت عليه بالبراءة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق