• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس جامعة كفر الشيخ تخفيض حضور الجلسات والاجتماعات لـ ٥٠٪

بحضور  اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ دعم القيادة السياسية بتوفير كافة عوامل النجاح والتطور لتحقيق أهداف الجامعة ويشكر دولة رئيس مجلس الوزراء على تشريفه الجامعة



يشدد على ترشيد الإنفاق كما أعلن تخفيض قيمة بدلات حضور اللجان والاجتمات بنسبة ٥٠ بالمائةمحافظ كفرالشيخ : زيارة  دولة رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء تاريخية مؤكدا على ربط الصناعة بالزراعة

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء الموافق 30 – 9 – 2020م برئاسة الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بحضور السيد الوزير اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالسيد الوزيرمحافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين  والحضور كما قدم خالص الشكر والتقدير للسيد الوزير المحافظ لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها ووجه د . دسوقي الشكر لمعالي المحافظ على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري متمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة كما وجه رئيس الجامعة الشكر لمعالي المحافظ  لدعمه للجامعة متنميا لسيادته التوفيق والسداد .

وأشاد الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بالقيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقال أن الوطن يمر بظروف استثنائية على كافة الأصعدة ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والخروج بها إلى بر الأمان .

وصادق مجلس جامعة كفرالشيخ على محضر إجتماع مجلس الجامعة السابق ومحضر اجتماع لجنة المختبرات والأجهزة العملية  ومحضرر اجتماع لجنة المنشآت الجامعية .

فيما أعرب الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ عن سعادته بالزيارة التاريخية لدولة رئيس مجلس الوزراء معالي الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي للجامعة ، كما أعرب عن سعادته بدعم القيادة السياسية، بتوفير كافة عوامل النجاح والتطور الذي يحقق أهداف الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية على مدار السنوات الست الماضية في مختلف  القطاعات وجميع الأصعدة حيث حملت الدولة على عاتقها منذ تولى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مسؤولية استعادة مصر لمكانتها الدولية الرفيعة ونجحت في استعادة الاستقرار والأمن من خلال رؤية استراتيجية وتخطيط علمي مدروس وحققت إنجازات ملموسة وواضحة فى قطاعات الدولة كافة فضلاً عن المبادرات المتعددة التي تهدف لتحسين نوعية حياة المواطنين وتحقيق مستوى أفضل.

وقال  د. دسوقي أنه عندما تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المسئولية حرص على الالتقاء بشباب المبتكرين والقائمين على البحث العلمي وعلماء مصر في الداخل والخارج مؤكداً أن الدولة تهتم اهتماما كبيراً بالتعليم والعلم والعلماء فضلاً عن تكريمهم.

وأكد أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على دعمه المستمر للجامعة.

وأكد د. دسوقي على السادة العمداء إطلاع مجالس الكليات والزملاء والطلاب على الإنجازات والمشروعات القومية الموجودة على أرض الواقع في جميع قطاعات الدولة ونشر الوعي والتنوير ودعا إلى تفعيل الجانب التطبيقي وتفعيل الدورات التدريبية كما وجه المجلس التهنئة للأستاذ الدكتور محمد عبد العال بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه نائباً لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور طه إسماعيل بمناسبة تكليفه بالإشراف على كلية الطب البشري متمنياً لهما التوفيق والنجاح .

كما أكد على سرعة نشر الجدوال الدراسية للطلاب كما شدد على ترشيد الإنفاق كما أعلن تخفيض قيمة بدلات حضور اللجان والاجتمات بنسبة ٥٠ بالمائة .

وقال محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين أنني يسعدني التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيراً إلى الاستعانة بخبرات الجامعة كما يسعدني التواجد في الجامعة التي وصفها بمشاعل التنوير في المحافظة ووجه الشكر للجامعة بعلمائها ومنسوبيها وطلابها لتوفير حلول ومقترحات ودراسات للمشكلات على كافة الأصعدة.

 كما نقل اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ شكر وتقدير دولة رئيس مجلس الوزراء  معالي الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي والسادة الوزراء بعد زيارتهم للجامعة أمس ، مشيرا إلى أنه تم عرض بعض مشكلات المحافظة وتم وضع الحلول لها ، كما أشاد بتجهيز معامل التعليم والتدريب للطلاب في كليتي الذكاء الاصطناعي والثروة السمكية ووصف زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الأستاذ الدكتورمصطفى مدبولي والسادة الوزراء بأنها تاريخية بدأت بعلم وانتهت بعلم مشيدًا بمصانع تدريب الطلاب مثل تصنيع الأعلاف والمعمل المتنقل لتقنية المياه وذلك لربط الصناعة بالزراعة .

ودعا المحافظ إلى تفعيل تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتسويق المنتجات الصناعية للطلاب والخريجين كل في مركزه الإداري ، مشيرا إلى تنفيذ بروتوكول جهاز المشروعات لتفعيل التلقيح الصناعي لتحسين سلالات الحيوانات بالتعاون مع كلية الزراعة والطب البيطري من خلال برنامج مشروعي والبنك الزراعي وصندوق دعم المشروعات الصغيرة وقال أن هناك دعم كبير لمستشفى الطوارئ ومركز الأورام .

وأكد اللواء جمال نورالدين أنه سيتم عرض التصور لزيادة مساحة الجامعة استعدادا للتنفيذ للأجيال القادمة كما أشاد بالقطاع الطبي في الجامعة وأكد دعم عاجل لبعض المستشفيات المركزية في بعض المراكز وكذلك إسكان الشباب وسيتم البدء في حل مشكلة الإسكان فوراً بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي المقرر البناء عليها .

وأوضح أنه جاري انشاء منطقتين عمرانيتين  جديدتين وتبطين الترع على مستوى المحافظة للحفاظ على المياه وسلامة الطرق وأشار إلى تقدم عدد كبير من المواطنين للاستفادة من قانون التصالح باستخدام التكنولوجيا تيسيرا على المواطنين .

كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا مؤكدا انحسار حدة الحالات من مصابين ووفيات مشيراً بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية ودعا إلى تكثيف حملات التوعية لحين اكتشاف مصل للعلاج.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق