بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس الأمن يفشل في التوصل لاستراتيجية واضحة توقف القتال في ليبيا
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
فشل مجلس الأمن الدولي خلال جلسة عقدها أمس الخميس، لبحث الوضع في ليبيا في التوصل إلى توافق حول استراتيجية واضحة، تطالب أطرف النزاع بوقف سريع لإطلاق النار.


 

فشل مجلس الأمن الدولي خلال جلسة عقدها أمس الخميس، لبحث الوضع في ليبيا في التوصل إلى توافق حول استراتيجية واضحة، تطالب أطرف النزاع بوقف سريع لإطلاق النار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية أن الولايات المتحدة وروسيا، قالتا يوم الخميس إنهما لا يمكنهما تأييد قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار في ليبيا في الوقت الحالي.

وبحسب المصادر التي لم تذكر الوكالة هويتها فإن روسيا تعترض على القرار الذي أعدته بريطانيا، والذي يلقي باللوم على المشير خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) في التصعيد الأخير في العنف، بعد إطلاق عملية عسكرية تهدف إلى السيطرة على طرابلس في وقت سابق من هذا الشهر.

ولم تذكر الولايات المتحدة سببا لموقفها الرافض لمسودة القرار، التي تدعو أيضا الدول صاحبة النفوذ على الأطراف المتحاربة إلى ضمان الالتزام بالهدنة، كما تدعو إلى وصول غير مشروط للمساعدات الإنسانية في ليبيا.

وقال السفير الألماني كريستوف هويسغين إن الهدف من الاجتماع المغلق الذي طلبت الرئاسة الألمانية لمجلس الأمن عقده، كان "الاطلاع على ما آلت إليه الأوضاع الميدانية من مبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة".

وأعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن "القلق الشديد" إزاء خطر احتدام المعارك في الأيام القليلة المقبلة، بحسب مصدر دبلوماسي.

وقال دبلوماسي آخر إن "القوات المسلحة تقترب من المناطق الآهلة بالسكان" و"ثمة شهادات تفيد بوصول تعزيزات لقوات الجانبين".

كذلك طالب غسان سلامة باتخاذ مجلس الأمن الدولي موقفا قويا حيال الانتهاكات لقرار حظر تصدير الأسلحة في الميدان الليبي، مؤكدا أن "الوضع الإنساني آخذ في التفاقم في المناطق المحيطة بطرابلس".

 


نقلا عن روسيا اليوم





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الناتو: العملية التركية في سوريا تهدد بمزيد من التصعيد في المنطقة

وبدأت تركيا عملية عسكرية على شمال شرق سوريا، الأربعاء الماضي، بدعوى "تحييد الإرهاب" حسبما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. يأتي ذلك في أعقاب إعلان الولايات المتحدة سحب القوات الأمريكية من سوريا، وأنها لن تشارك بالعملية العسكرية التركية على شمال سوريا، وأنها لن تدعمها. وكان... المزيد

110 آلاف منقذا للبحث عن المفقودين في إعصار هاغيبيس باليابان

وخلَّف الإعصار، وهو أسوأ عاصفة تضرب البلاد منذ عقود، 37 قتيلا على الأقل و 20 مفقودا. وقد ضعُف الإعصار وابتعد عن اليابسة مخلفا الدمار. ويعمل الآلاف من ضباط الشرطة ورجال الإطفاء وخفر السواحل وقوات الجيش للوصول إلى المحاصرين بفعل الانهيارات الأرضية والفيضانات. وتأثرت ثماني مقاطعات في... المزيد

الجيش السوري ينتشر على خط المواجهة مع القوات التركية

وعرض التلفزيون الرسمي السوري لقطات تظهر ما قال إنه مدخل عين عيسى، حيث شوهد السكان وهم يرحبون بوصول القوات الحكومية. كما تحدثت وسائل الإعلام السورية أن الجيش السوري انتشر في بلدة الطبقة قرب الرقة، في منطقة يوجد بها سد كبير لتوليد الطاقة الكهرومائية. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية... المزيد

عقد ندوة الأم العمانية في رحاب جامع السلطان قابوس

تعد سياسات دعم ورعاية وتشجيع المرأة من أبرز مفردات  المرتكزات الاجتماعية والتنموية التي يؤكد  عليها دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان منذ أن تولي مقاليد الحكم . يعبر  ذلك عن اهتمامه  العميق بدعم مكانة الإنسانة العمانية  في كافة المواقع ، ليصبح دورها تكامليا مع... المزيد

الرئيس الروسى يصل الى السعودية فى زيارة رسمية

بزيارة رسمية يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. المزيد

اترك تعليق