هيرميس
ماذا قال أول طبيب حصل على التطعيم ضد كورونا ؟

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، بدء التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، اليوم الأحد.

 



وحصل الدكتور عبدالمنعم سليم، على اللقاح كأول شخص في مصر يحصل عليه رسمياً.

 

قال أول طبيب يحصل على لقاح كورونا الصينى مع تدشين حملة التطعيمات القومية ضد كورونا بين الطواقم الطبية بمستشفيات العزل، إن القاح آمن وفعال، داعيًا الجميع للحصول عليه.

 

وأكد أول طبيب يحصل على لقاح كورونا الصينى، أنه تم إخطاره منذ 10 أيام وإرسال رسالة نصية على الموبايل بموعد والمكان المقرر به صرف اللقاح، قائلاً:"اللقاح هيحمينا كلنا".

 

وأعطت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إشارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية على أن تبدأ التطعيمات فى 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتى الصحة والتعليم العالى.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق