أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ليلة لتكريم "القحطانى" بالقاهرة..الخميس
تشهد قاعة نقابة التجاريين فى الخامسه من مساء الخميس القادم 19 ديسمبر الجارى ليله تكريم للدكتور عبدالمحسن القحطاني الاستاذ في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز .

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد



حيث يناقشه كلا من الدكتور حسام عقل و الدكتور عزوز علي إسماعيل أستاذى الأدب والنقد والبلاغة بجامعة عين شمس حول سيرته الذاتية ودراساته النقديه.
 ويحضر اللقاء عددا من الشعراء والأدباء والصحفيين.

ومن اهم الاعمال المنشورة للكاتب 4 كتب هى:منصور بن إسماعيل الفقيه، طبعتان، بين معيارية العروض وإيقاعية الشعر، القوافي للإربلي، شعراء جيل (سرحان ـ عرب ـ مدني).

كما ان له العديد من الابحاث تم نشر 16 بحثا منها في المجلات المتخصصة.
وقد سبق للقحطانى تولى الاشراف على النادي الثقافى بجدة ، ولديه {اسبوعيه عبدالمحسن القحطاني بجده }  أحد اهم الملتقيات الثقافيه في الوطن العربي.

جدير بالذكر ان من مؤهلاته العلمية مؤهلاته  العلمية :دكتوراه في الأدب والنقد من جامعة الأزهر  ؛مارس عام 1979م، درس اللغة الإنجليزية في إكسترا ببريطانيا، قضى سنة التفرغ الأولى 1987م إلى 1988م THE UNIVERSITY OF TEXAS HUSTEN وقضى سنة التفرغ الثانية في العام 1996 إلى 1997م في INDIANA UNIVERSITY OF BLOOMINGTON
وقد تقلد  العديد من الأعمال الإدارية في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، منها رئيس قسم اللغة العربية، وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، عميد شؤون الطلاب، عميد القبول والتسجيل.
     







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق