هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
"كيا" تكشف عن الجيل الخامس من سيارتها "سبورتاچ"

كشفت شركة كيا عن الشكل الجديد لسيارتها سبورتاج موديل 2022 في جيلها الخامس، وتنتمي السيارة سبورتاچ لفئة ال SUV .



 

يأتى الجيل الجديد من السيارة بتصميم خارجي ثوري جديد ، بينما حصل التصميم الداخلي على تغييرات جوهرية، حيث استخدمت كيا في تصميم سبورتاج الجديدة فلسفة “Opposites United” التي تم الكشف عنها سابقًا، وبالفعل تأثرت سبورتاج بشدة من هذه الفلسفة وجاءت بتصميم مُستقبلي حاضر، وشارك في تصميم سبورتاج الجديدة مركز تصميم كيا العالمي بمشاركة من كوريا وألمانيا وأمريكا والصين.

وتأتي مُقدمة سبورتاج الجديدة مع شبكة سوداء كبيرة تمتد بعرض الواجهة وتستعرض مُقدمة السيارة ضخامة واضحة، وترتبط الشبكة بالكشافات النهارية المُميز ذات التصميم المُستقبلي والتي تُستخدم كخطوط فاصلة للكشافات الأمامية عن الشبكة الأمامية، ويظهر بوضوح شعار KIA الجديد أعلى الشبكة.

أما عن تصميم السيارة الجانبي فهو يحتفظ بچينات سبورتاج الرياضية، وتأتي السيارة مع خيار للسقف الأسود وتُزود برفارف حول الچنوط ذات التصميم المُتميز مع خط من الكروم في الأسفل، كما يستكمل الشكل الرياضي السبويلر الخلفي الذي يُهيء مظهر إنحناء وهمي لسقف السيارة.

وبالنسبة للتصميم الخلفي فحافظت السيارة على تصميمها الحالي لكن بتعديلات تجعل التصميم أكثر قوة بفضل الكشافات الخلفية مع خط الإضاءه الـLED الذي يربط الكشافات معًا على عرض الشنطة الخلفية.
أما التصميم الداخلي للسيارة فنجد شاشة عدادات ديچيتال تأتي بإنحناء وتتصل مع الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس مما يُعطي إحساس مُتزايد بحجم الشاشات الضخم ويُمثل الإنحناء عُمق كبير بينهم، وتنتهي الشاشات بفتحات التكييف الأمامية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق