هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كابوس الجريمة

في ذاكرة كل قاض ..قضية محفورة في وجدانه..تفاصيلها ..أحداثها..لم يمحهاالزمان..نسترجع مع قضاتنا الأجلاء بعضا من تلك القضايا ..وفي هذه الحلقة نتناول واحدة من الجرائم التي بدأت بقصة حب وانتهت بجريمة كادت تختفي معالمها لولا الكابوس الذي ظل يطارد المتهم وقاده للاعتراف .

البداية .. شعر المتهم بالعجز وعدم قدرته على تحقيق حلم حياته , بالتقدم للفتاة التي يعشقها ويسعد برؤيتها , فتبدلت مشاعره وتغيرت أحواله , وبدأ يفكر في أي شيء يمكنه فعله , حتى يتحقق حلمه ويحصل على المال الذي يمكنه من الارتباط بفتاة أحلامه ويعيش في هناء ورغد , ولكن ما أن أغلقت الأبواب في وجهه حتى سلك طريق الشيطان , وارتكب جريمته الكاملة , التي لم ير السعادة أو الراحة بعدها , فقدم نفسه للعدالة بعد ثلاث أشهر من ارتكابه أبشع الجرائم , وكأنه يريد تطهير نفسه من الذنب العظيم الذي ارتكبه ليكتب لنفسه النهاية ويلقى مصيره المحتوم .

القضية التي مر عليها أكثر من 15 عاما يتذكر أدق تفاصيلها المستشار أحمد غازي الذي يقول أثناء عملي وكيلا للنائب العام بنيابة كوم حمادة بالبحيرة , ووقتها كنت أقوم بالتحقيق في معظم قضايا القتل والنفس , فوجئت أثناء تواجدي بالنوبتجية للتحقيق في واقعة رشوة , بدخول الحارس يخبرني بطلب أحد المواطنين مقابلتي للأهمية , فوافقت ووقتها كنت قد انتهيت من التحقيق في واقعة الرشوة , فوجدته شاب في بداية العشرينيات من عمره وما أن وقف أمامي وجدته منكسرا منهكا وكأن الهموم قد أحاطت به من كل جانب , وما أن سألته عما يريد حتى انهار وبدأ يسرد تفاصيل جريمته .

قال المتهم ..أنا جاي أريح ضميري ..مش عارف أنام وارتاح ..أنا قتلت سواق من ثلاثة شهور !! .

يقول المستشار غازي ..اعتقدته يكذب في البداية ..فسألته وأين هي الجثة ؟!

قال المتهم : أنا رميتها على شريط قطار في مدينة قطور بمحافظة الغربية .. وهنا بدأ المستشار غازي يدون التفاصيل والمعلومات على ورقة وجدت على مكتبه ثم استدعي الحرس وأمر بالتحفظ على المتهم ليتأكد من صدق المعلومات التي أدلى بها والمواصفات التي قال عنها .

يضيف المستشار غازي أنه اتصل فورا وقتها بالعميد محمد التمنة مأمور المركز وسألته هل عثرتم على جثة ملقاة بجوار قضبان السكك الحديدية ؟ ..فكانت إجابته أن تلك الجثة عثر عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر وأنها لشخص يعتقد أنه سقط من القطار ولقي مصرعه , ولم نعثر بحوزته على ما يفيد التعرف عليه , كما لم يتوصل إلى بلاغات قدمت بشأنه , وأنه تم عرض الأمر على النيابة وأمرت بدفنه في مقابر الصدقة ! .. وعندما استفسر مني عن سبب السؤال ..كانت كلماتي صادمة له عندما علم بأن تلك الجثة لشخص تم قتله والتخلص منه على قضبان السكك الحديدية .

يشير المستشار غازي أنه قام عقب التأكد من صدق المعلومات والأقوال التي قالها المتهم قام باستدعائه مرة أخرى إلى غرفة التحقيق ليبدأ في سؤاله فقال المتهم أنه كان يحب فتاة ويرغب في الزواج منها , إلا أن ظروفه المادية كانت حائلا بينهما , حيث لم يستطع التقدم لها نظرا لضيق ذات اليد , وبعد انسداد كافة الطرق في وجهي , لاقتراضي المال اللازم للتقدم لفتاة أحلامي , قمت باستدراج سائق سيارة نصف نقل بحجة توصيلي لقضاء حاجتي من مدينة قطور بالغربية وذلك بعدما انتهيت من خطتي للتخلص منه وسرقة سيارته لبيعها وتقديم ثمنها مهرا لحبيبتي, فاستقللت السيارة بصحبته , وتبادلنا أطراف الحديث , ووثق في من حديثي , فأوهمته بأن الجوع يتملكني وأنني أرغب في إحضار سندوتشات فول وطعمية من أقرب محل , حتى نأكل معا "عيش وملح" .

ارتاح السائق للمتهم وسرد عليه تفاصيل حياته وأنه يواصل العمل ليل نهار لكي يطعم أسرته من حلال , وحتى يسدد ما عليه من أموال بسبب ظروف المعيشة , وهو لا يدري أنه سلم نفسه لشيطان الإنس الذي ينتظر الفرصة ليتخلص منه .

يستطرد المتهم قائلا بأنه توجه إلى محل المأكولات واشترى السندوتشات ووضع السم فيه ,وعندما عاد وجد السائق يتحدث مع زوجته ويطمأنها, وبعدها تناول السندوتشات ولحظات حتى شعر بحالة إعياء شديد , الآم في البطن , أمسك السائق بطنه وهو يصرخ صرخات مكتومة كالطير الجريح "حاسس بطني بتتقطع .. ينظر إليه المتهم ومشاعره قد تبلدت , حتى فقد السائق وعيه , فقام بدفعه على الكرسي المجاور للقيادة وقاد السيارة حتى وصل إلى طريق مجاور لقضبان السكك الحديدية , نظر يمينا ويسارا , فشعر بأن الوقت قد حان واقترب من تنفيذ مخططه,  فحمل الجثة ووضعها على "شريط القضبان" , وقبل أن يغادر موقع الحادث , قام بتفتيش السائق وسرق منه محفظته التي بهاإثبات شخصيته حتى لا يتعرف عليه أحد , كما سرق هاتفه المحمول , وقاد السيارة وجلس بها في منطقة بعيدة ساعتين , فهو لا يريد مغادرة المكان إلا بعد التأكد من تقطيع القطار للجثمان , حتى تختفي المعالم ويعتقد بأن الحادث قضاء وقدر , ونتيجة لفقدان الضحية توازنه أثناء استقلاله القطار وهو ما كان .

غادر القاتل مدينة قطور بالغربية وعاد لمحافظة الإسكندرية , باحثا عن مشتري للسيارة بثمن بخس من لصوص السيارات , حتى يبيعها ويحصل على ثمنها , وما أن انتهى من بيعها حتى عاد إلى منزله وفي حوزته المال , إلا أنه ظل في صدمة , فلم يخرج من بيته فترة , وظل كابوس الجريمة , ونظرات الضحية تلاحقه , ظل ضميره يؤنبه , طول ثلاثة أشهر حتى حضر إلى النيابة واعترف تفصيلا .

دون المستشار غازي التفاصيل الدقيقة للحادث واستمرت التحقيقات ثلاث أيام متواصلة , واستطاع رجال المباحث وقتها برئاسة اللواء كمال الدالي رئيس فرع البحث الجنائي بالإسكندرية من القبض على لصوص السيارات بعد ساعة من إخطاره , فتم التحقيق معهم أيضا , وانتقلت النيابة إلى المقابر وتم استخراج الجثة بمعرفة الطب الشرعي والوقوف على أسباب الوفاة , وانتهت التحقيقات وأسدل الستار على القضية بإصدار حكما فيها بإعدام القاتل .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ممارسات أردوغان ضد قبرص تضع اقتصاد البلاد على حافة الهاوية

تسّببت سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انزلاق الاقتصاد التركي لمنحدر خطير، جعل الاتحاد الأوروبي يقرر سلسلة من العقوبات السياسية والمالية، وذلك بسبب قيام أنقرة بمواصلة أعمال التنقيب غير الشرعية التي تقوم بها في المياه الإقليمية القبرصية رغم التحذيرات بوقفها، حسبما ورد في  تقرير مصور... المزيد

طومان باي أجبر على تولي ملك مصر بعد انكسار جيش عمه امام السلطان سليم الأول

إعداد : أحمد مصطفى السحار رجّت  أنباءُ  الكارثةِ  أركانَ  العاصمة،  ودار  المنادي  في  طرقات  القاهرة  ـ  في  أحد  أيامها  الحارة  ـ  ينعى  السلطان  ومن  مات  معه  من ... المزيد

صور وفيديو.. صرخة أم تشق عنان السماء بحثا عن نجلها المتغيب منذ ٣٠ عاما بالوادى الجديد

الوادى الجديد - عماد الجبالى لغز اختفاء المهندس فى ظروف غامضة ووالدته تتمنى رؤيته قبل الموت  محمد ذهب ولم يعد وترك خلفه جراح لم تلتئم منذ ٣٠ عاما مرت على اختفائه من أكثر القضايا غموضا وأصعبها تحليلا وتفسيرا على الإطلاق قضية إختفاء أحد أبناء قرية المعصرة التابعة لمركز... المزيد

اعترافات صادمة لقاتل زوجته وابناؤه الأربعة: قطعتهم بالساطور حتى ارتاح

شهدت محافظة الفيوم جريمة قتل بشعة راح ضحيتها 4 أطفال ووالدتهم على يد رب الاسرة مدرس لغة انجليزية والذى تجرد من ادميته وذبحهم بساطور أثناء نومهم وتمزيق اجسادهم بالطعنات وتركهم فى بركة من الدماء وسلم نفسه لاجهزة الأمن ليعترف بتفاصيل جريمته لخلافات مع أخرين فى التنقيب على الاثار وتهديدهم له بقتل... المزيد

ياروسلاف دروبني..  المصري بطل العالم وصاحب بطولة ويمبلدون للتنس 

اعداد: د. يسرا محمد سلامة    هاجر من تشيكوسلوفاكيا؛ ليحصل على الجنسية المصرية، ويصبح بعدها بطلاً للعالم وصاحب عدة بطولات جراند سلام، إنه بطل العالم لعشرِ سنوات متتالية ياروسلاف دروبني.     وُلد في براغ عام 1921م، ومع مولده انضمت تشيكوسلوفاكيا إلى الاتحاد الدولي... المزيد

اترك تعليق