• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيتامين د يقلل وفيات وأعراض كورونا

نشرت دراسة حديثة، أصدرتها كلية الطب بجامعة بوسطن ، أن المرضى الذين تحتوي أجسامها على كمية كافية من فيتامين د أقل عرضة للوفاة بـ فيروس كورونا، وأقل عرضة للشعور بمضاعفات واعراض الفيروس، فيما وجدت دراسة أخرى أن هذا الفيتامين يقلل أيضًا معدلات الإصابة.

 

 



وأظهرت الدراسة التي تمت في الولايات المتحدة الأمريكية، أن حصول الجسم على كميات كافية من فيتامين د يساعده بشكل كبير على انخفاض الألتهابات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى رفع أداء خلايا المناعة في الدم.

وأثناء الدراسة تم سحب عينات دم لقياس مستويات فيتامين (د) من 235 مريضًا، كانوا في المستشفى بعد الإصابة بفيروس كورونا، حسبما أوضحت مجلة "بلوس وان".

 

وتمت مراقبة المرضى لمعرفة حالاتهم، بما في ذلك شدة العدوى لديهم، سواء فقدوا الوعي، أو كانوا يعانون من صعوبة في التنفس، وصولا إلى حالات الوفاة.

 

وتبين أن المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، كان أولئك الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) أقل عرضة للوفاة بنسبة 51%، مقارنة بالمرضى الذين يعانون من نقص الفيتامين.

 

وفي دراسة أخرى نشرت مؤخرًا أكدت أن وجود فيتامين (د) بدرجة كافية يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 54 بالمئة، فإن هذا الفيتامين يمكنه أيضًا أن يساعد على مواجهة الفيروسات الأخرى التي تؤثر على الجهاز التنفسي العلوي.

 

وأطلق فريق الدراسة تحذيرا جديد حول اقتراب فصل الشتاء من الجمع بين عدوى الإنفلونزا وعدوى كورونا، حيث يمكن أن يزيد الاثنان معا، بدرجة كبيرة، من حالات دخول المستشفيات، أو حتى الوفاة بسبب المضاعفات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق