بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد عديدة لقشر الليمون
فوائد عديدة تحملها ثمرة الليمون للجسم وبحسب دراسة سابقة صدرت عن جامعة أوهايو الأميركية، فإن مجرد شم رائحة الليمون، يفيد الإنسان ويساعد على تحسين مزاجه.


ويعد الليمون من المصادر المهمة لتزويد الجسم بالألياف، فإذا أفرغت كوبا واحدا من الثمرة على السلطة أو قمت برشه على الأطعمة المقلية، خلال اليوم الواحد، ستحصل على 5.9 جرامات من الألياف.

وتوصي المعايير الصحية الدولية، بأن يحصل الإنسان على قدر من الألياف يتراوح بين 25 و38 غراما في اليوم الواحد، ولذلك، فإن الليمون يستطيع أن يمدك بنسبة مهمة مما تحتاجه.

وبما أن الليمون لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، فإن هذه الثمرة تساعد على خفض الوزن الزائد فضلا عن ضبط ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.

ويزود الليمون، جسم الإنسان، بما يحتاج من فيتامين C، لأن الكوب الواحد من عصير الليمون يمد الرجل بـ125 في المئة من حاجياته، أما المرأة فتحصل على مستوى أعلى يصل إلى 150 في المئة.

ويمتاز الليمون بمواده المضادة للأكسدة، وهذا الأمر يساعد أنسجة الجسم على أن تنمو بشكل جيد، كما يعمل على حمايتها من الأضرار التي تلحق بها مع التقدم في العمر.

وإذا أردت أن تحصل على مادة الحديد من الطعام، فمن الجدير بك أن تضيف عصير الليمون إلى بعض الأطباق الشهيرة مثل السبانخ والوجبات النباتية الأخرى.

وإذا تساءلت يوما حول سبب الحموضة القوية لليمون، فإن الخبراء يوضحون أن حمض الستريك يشكل 5 في المئة من الثمرة.

ولا تقتصر فوائد الليمون على العصير، فحتى قشور الثمرة تضم مادة مضادة للسرطان تعرف بـ"الليمونين" وتؤدي دورا مهما في التصدي لأورام الثدي الخبيثة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالرغم من خطورته.. علاج للسكري قد يساعد فى خسارة الوزن الزائد

 وبالرغم من الآثار الجانبية التي يسببها الميتفورمين، فإنه يمكن أن يساهم في خسارة الوزن الزائد،  ووفقًا لموقع "Everydayhealth". وبحسب دراسة نشرت في صحيفة Diabetes Care في أبريل 2012، فإنه أدوية علاج السكري وتحديدًا (الميتفورمين) يمكن أن تساهم في خسارة الوزن الزائد، بالرغم... المزيد

تعرف على فوائد تناول المشروبات الدافئة في فصل الشتاء

أكد الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، مشيرًا إلى أهمية تناول المشروبات الدافئة في فصل الشتاء، خاصةً القهوة صباحًا، والشاي عصرًا، ونبات المورينجا مساءً، لاحتوائهم على جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على سلامة جميع أعضاء الجسم. نقدم خلال هذا التقرير، فوائد المشروبات... المزيد

جذوع الأشجار الميتة تتحول إلى لوحات فنية في  ايطاليا..صور

وبدأ الشاب، ويدعى أندريا غانديني (22 عاما)، نحت جذوع الأشجار قبل 5 أعوام، وانتهى من منحوتته السادسة والستين في متنزه فيلابامفيلي الجمعة. وأمام غانديني معين لا ينضب من الأشجار في مدينة روما، التي تشتهر بأنها واحدة من أكثر مدن أوروبا اخضرارا، حيث توجد بها نحو 313 ألف شجرة، تزين متنزهاتها... المزيد

أهمها تقليل الملح ..7 ارشادات للتخلص من احتباس السوائل بالجسم قبل الدورة الشهرية

ووفقًا لموقع هيلثي نيوز، نستعرض أبرز الإرشادات التي يجب اتباعها للتخلص من السوائل الزائدة عن حاجة الجسم قبل الدورة الشهرية 1- التقليل من الملح يؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة المالحة والجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح إلى احتباس السوائل بالجسم، لذا يجب على السيدات التقليل... المزيد

6 نصائح لحماية طفلِك من الأمراض الموسمية

1-كثرة شرب الماء يعتاد بعض الأطفال على عدم شرب المياه في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى جفاف مرر الحلق والأنف، الأمر الذي يجعلهما بيئة جاذبة للجراثيم المسببة للأمراض الفيروسية، لذا ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم. 2-فيتامين سي يجب على الأطفال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي،... المزيد

اترك تعليق