المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فريق طلابى بهندسة الإسكندرية يبتكر غواصة آلية غير مأهولة
طالبان من الفريق يستعدان لأنزال الغواصه الماء
طالبان من الفريق يستعدان لأنزال الغواصه الماء
نجح طلاب الفريق العلمى المسجل بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية المسمى  بفريق"CROCOMARINE" "كروكو مارين" في ابتكار وتصميم غواصة آلية غير مأهولة  ROV ، تعمل بالتحكم عن بعد، مصممة للقيام بالعديد من المهمات تحت الماء.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


نجح طلاب الفريق العلمى المسجل بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية المسمى  بفريق"CROCOMARINE" "كروكو مارين" في ابتكار وتصميم غواصة آلية غير مأهولة  ROV ، تعمل بالتحكم عن بعد، مصممة للقيام بالعديد من المهمات تحت المياه.
  وأوضح عبد الرحمن حسنى قائد الفريق، أن الغواصة عبارة عن روبوت يعمل تحت الماء  يمكنه العمل فى ظروف يصعب على الانسان العمل بها مثل الضغوط الكبيرة و درجات الحرارة الصعبة و الأماكن الضيقة و الظلام حيث أن الجهاز مزود بعدد 4 كاميرات ونظام إضاءة و رؤية ليلية مما يمكنه من التصوير بدقة عالية وتحليل الصور باستخدام نظام ذكاء اصطناعى (IMAGE PROCESSING) المزود به.

بالإضافة إلي مجموعة من الحساسات المختلفة والتى تتيح إعطاء بيانات خاصة بالبيئة التى تعمل بها الغواصة مثل درجات الحموضة والحرارة و اكتشاف المعادن و غيرها كما أن الغواصة مزودة بالعديد من الملحقات التى يمكن اضافتها للقيام بمهام خاصة أخرى.

وأشار إلى أن الغواصة الغير مأهولة تستخدم بنظام رفع باستخدام خط امداد هواء (PNEUMATIC SYSTEM)مما يساعدها على رفع الأجسام الثقيلة وتحريكها وإخراجها من المياه، بالاضافة الى ماسك ذو دقة عالية و متحكم به كهربياٌ.

يعمل الفريق الفريق تحت إشراف الدكتور سعيد علام عميد الكلية، والدكتور محسن عثمان الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية والدكتور تامر حلمى  وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب.

ويتكون من مجموعة من الطلبة من أقسام ميكانيكا كهرباء وهم عبد الرحمن إبراهيم حسنى, أحمد عبد الحليم أحمد هيكل, أحمد أيمن محمد, مريم مراد, فاطمة محمود حلمى, معاذ محمود السيد, محمود عيد مصطفى, أحمد علاء مصطفى,عبد الوهاب أسامة, عمرو عبد الناصر، حافظ كمآل رمضان، شادي احمد عبد الله، أحمد رأفت محمد.
يستعد الفريق يستعد للمشاركة فى المسابقة الدولية "UMVC" والتى ستقام فى الفترة من 27 يوليو وحتى الأول من أغسطس هذا العام داخل الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة ويشارك فيها العديد من الدول.

يذكر أن الفريق  شارك العام الماضى فى المسابقة و حقق المركز الأول فى مهام تحت المياه و المركز الثالث فى أجمالى المهام.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق