المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فتوى شرعية قريبًا بشأن الصيام فى ظل أزمة كورونا
قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى فى دار الإفتاء المصرية، عندما نتداول أمرا مجتمعيا لابد أن نأخذ رأى العلماء المتخصصين، مثل تلك الأزمة التى تمر بها البلاد، فقام الدكتور شوقى علام بالاجتماع ببعض الأطباء المتخصصين فى هذا الأمر، فالأطباء هم الذين يحددون المستويات بشأن أمر فيروس كورونا، وما هى الفئات العمرية فالأهم هو صحة الإنسان.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


وتابع عاشور، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساءdmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، قائلاً بعد أن نأخذ رأى الأطباء فسوف نقوم بإصدار فتوى شرعية بشأن الصيام، مشيرًا إلى أن عندما ينتهى هؤلاء الأطباء من آرائهم سننظر إلى الأمر، وسوف نصدر فتوى شرعية بناءً على آراء هؤلاء الأطباء المختصين فى هذا الأمر.

من جانب آخر، أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى فى دار الافتاء المصرية، أن الدعاء بإطالة العمر هو جائز ومستحب شرعا.

وأضاف عاشور، خلال بث مباشر لدار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "خيركم من طال عمره وحسن عمله"، لذلك من المستحب أن ندعو لأنفسنا وللآخرين ونقول: "اللهم اجلعنى ممن يطول عمرهم ويصلح عملهم فى عافية".

وتجرى دار الإفتاء المصرية، بشكل دورى بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين، من خلال أمناء الفتوى بالدار.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق