المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عضو جمعية شباب الأعمال: قرار وقف الرحلات البريطانية إلى القاهرة تجاهل لنجاحات مصر الاقتصادية
استنكر يوسف رشدان عضو جمعية شباب الأعمال قرار وقف وقف شركة الطيران البريطانية رحلاتها لمصر لافتا إلى هذا القرار من شأنه الأضرار بالاقتصاد المصرى خصوصا أنه صدر دون أن توضح الشركة أسبابه مما أحد قلقا فى مصر وخارجها.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

استنكر يوسف رشدان عضو جمعية شباب الأعمال قرار وقف  وقف شركة الطيران البريطانية رحلاتها لمصر  لافتا إلى هذا القرار من شأنه الأضرار بالاقتصاد المصرى خصوصا أنه صدر دون أن توضح الشركة أسبابه مما أحد قلقا فى مصر وخارجها.

وقال إن القرار تجاهل النجاحات الاقتصادية التى حققتها مصر فى الفترة الأخيرة بشهادة المؤسسات العالمية منها جريدة الايكونوميست البريطانية التى تغنت بالإنجازات التى حققتها الحكومة المصرية .

وشدد على أن ما قامت به بعض الشركات الأوربية من وقف رحلاتها الجوية لمطار القاهرة هو حرب كاملة ضد مصر وإجراء عنيف تسبب فى دعاية  سيئة ضد مصر فى الوقت الذى يشيد العالم كله بما حققه الاقتصاد المصرى من نمو وبما حققته الدولة المصرية باستضافتها التاريخية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 "وطالب رشدان الحكومة المصرية بسرعة التحرك لاحتواء الأزمة معربا عن خوفه  أن يمتد تأثير القرار للدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، انجلترا وفرنسا وإيطاليا وروسيا وألمانيا، إن لم يكن من قبل شركات السياحة فمن جانب السائح نفسه الذي تتسرب المخاوف إليه". 

وأكد رشدان أن الحكومة المصرية قادرة على احتواء الأزمة مطالبا الدبلوماسية المصرية بالتحرك مع نظيرتها البريطانية خصوصا ان، مصر لم تشهد أي مشكلات في مطاراتها منذ نهاية 2015، وحركة الطيران تسير دون أي معوقات والقرار صدر عن شركة الطيران وليس الحكومة، هذه الأشياء تجعل الموقف المصري متماسك، ولكن يجب أيضا التحرك سريعا لتفادي أي آثار جانبية على السياحة من تلك القرارات. 

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية قد ألغت رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة أسبوع بسبب ما سمته “أسباب أمنية” ثم تبعتها منذ قليل شركة لوفتهنزا الألمانية، التي أصدرت بيانا أكدت فيه أن هذا الإجراء وقائي ويتم العمل الآن على مزيد من التقييم له، وفقا لجريدة الفايننشال  تايمز البريطانية. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق