بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عصير الكرز يحتوى على هرمون النوم ويخلصك من الأرق
يمكن أن تكون لمشكلة الأرق مجموعة واسعة من الأسباب، مثل الإجهاد والعمل في المنزل، وقد يؤدي النوم السيء المنتظم إلى الإصابة بأمراض خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري.


ولكن خبراء الصحة قالوا إن إجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة يمكن أن يساعد على النوم الجيد، كما يلعب النظام الغذائي دورا أساسيا في ذلك.

وكشف Sleep Council البريطاني أن عصير الكرز يحتوي خصائص تحفز على النوم، حيث يتميز الكرز بأنه غني بالميلاتونين الطبيعي، وهو الهرمون الذي يحفز النوم وينظم الساعة الداخلية، ذلك وفقا لما ذكره إكسبريس نقلا عن روسيا اليوم.

وتقول المنظمة الصحية إنه يجب اختيار الكرز اللاذع، لأنه يحتوي على كميات أعلى من الميلاتونين، مع الابتعاد عن العصير الصناعي في المحلات التجارية، كونه غنيا بالسكريات.

وتشير الدلائل إلى أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى اضطراب النوم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2016، أن من تناولوا كميات كبيرة من السكر والدهون في نظامهم الغذائي، تعرضوا لمشكلة حقيقية في النوم ليلا.

وكشفت إحدى الدراسات أن عصير الكرز ساعد عددا من المشاركين، الذين يعانون من الأرق، على زيادة وقت النوم بمعدل 85 دقيقة تقريبا.

ويوصي Sleep Council أيضا بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، للحصول على ليلة هانئة، حيث يساعد على خفض مستويات التوتر و"استقرار" الألياف العصبية، بما فيها الموجودة في الدماغ.

كما يقول الخبراء إنه من الضروري تجنب بعض الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، للمساعدة على النوم بعمق، وكذلك اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الخالي من الدسم، مثل الجبن.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شاب يعانى من فشل تنفس كارثي.. والسبب السجائر الالكترونية

ونُقل إيوان فيشر (عمره الآن 19 عاما)، إلى مركز مستشفيات Nottingham NHS Trust، قبل زهاء 2.5 عام بعد أن أصبحت حالته خطيرة نوعا ما. وعولج من التهاب رئوي مفرط الحساسية (HP)، وهو نوع من رد الفعل التحسسي تجاه مادة يجري تنفسها، ما يؤدي إلى التهاب أنسجة الرئة. وأصبح إيوان مريضا لدرجة وصل... المزيد

طبيبة أمريكية : سرطان الثدي أكثر عنفًا للنساء ذوات البشرة السمراء.. فيديو

وتابعت قائلًا: أن المبادرة منحتها فرصة التواصل مع المريضات على منصة واسعة، حيث أن سرطان الثدي يؤثر على نفسية المصاب وعائلته. ويتأخرُ تشخيصُ وعلاجُ النساء أصحاب البشرة السوداء المصابات بـسرطان الثدي في الولايات المتحدة، ما يجعلُ مرضَهن أكثر عنفا وشدة. هذا الأمر دفع الطبيبة الأمريكية... المزيد

حديقة براغ تحتفل بقدوم مولود جديد من حيوان البطريق.. فيديو

  وأضاف التقرير أنه في 18 أكتوبر 2019 خرج البطريق الجديد من بيضته التي كانت تحظى بعناية خاصة، وحاليًا يقيم المولود في جناح خاص يحاكي بيئته الأصلية. وأشار التقرير إلى أن فرخ البطريق يبلغ وزنه قرابة الـ 40 جرامًا، وأنه ظهر لزوار الحديقة لأول مرة هذا العام في 10 نوفمبر. وأوضح... المزيد

وفد حقوقى مصرى يلتقى المفوضية السامية لمناهضة العنف

وقالت اورلجا خلال اللقاء ان المفوضية وضعت على جدول ‏اعمالها زيارة رسمية الى مصر فى النصف الثانى من العام القادم ‏‏2020 تلبيه لدعوة الحكومة المصرية للإطلاع على الاوضاع فى ‏مصر ، لافته الى استجابة مصر فى الرد على استفسارات المفوضية ‏فيما يتعلق بالحالات التى ترد اليها .‏... المزيد

"الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما

وهذه الثدييات المعروفة أيضا بالفأر الغزال، موجودة فقط في فيتنام ونادرا ما تجرى دراسات عليها.   وقد مر أكثر من ربع قرن منذ أن رأى العلماء هذه الحيوانات. وهم كانوا يخشون من أن الصيد الجائر، رغم أنه محظور، دفع هذه المجترات الصغيرة إلى حافة الانقراض.   وقرر آن نغوين من... المزيد

اترك تعليق