المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال افتتاحها ثلاثة معارض تشكيلية

عبد الدايم من حقنا أن نفخر بذلك الحدث العظيم فيديو وصور
افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بمرافقة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بمرافقة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ثلاثة معارض تشكيلية بصرية ومعرض كاريكتير عالمي،اليوم الأربعاء فى اولى ايام معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورة اليوبيل الذهبى والذى يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ،ويستمر حتى ٥ فبراير المقبل.

أبدت الوزيرة إعجابها باللوحات المستوحاه من أشعار الشعراء الراحلين محمد عفيفي مطر، وفؤاد حداد، وصلاح جاهين، إذ استغرق الفنانين إبداع حوالي 50 لوحة لأربعين فنان تشكيلي في ورشة استمرت 20 يومًا وكانت هذه اللوحات هي نتاج قراءاتهم لأشعار وداوين الشعراء الراحلين في جاليري ضي للفنون ويترأسه الفنان التشكيلي هشام قنديل.

وجمعت القراءات مجموعة من كبار فناني مصر وبعض الفنانين العرب، محاولين دخول عوالم هؤلاء الشعراء الراحلين، متأملين أشعارهم التي كتبوها في ظروف معينة، فرسموا ما استوحوه من هذه الأشعار، فتزاوج الفن التشكيلي مع الشعر في عمل فني واحد.

أما معرض الكاركتير العالمي، فقد أقيم تحت إشراف الفنان هاني شمس بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاركتير بمناسبة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الكتاب، من خلال مخاطبة رسامين كاركتير عالميين للمشاركة في المعرض تحت فكرة رئيسية تجمعهم وهي "الكتاب والثقافة والقراءة"، وتضم حوالي ٥٠ رسمة.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إن الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده اليوم الأول للمعرض، يؤكد على أهمية الكتاب والثقافة بالنسبة للمصريين، مشيدة بدور وزارة الدفاع ومحافظة القاهرة وهيئة النقل العام ومصر للطيران في دعمها للمعرض من خلال الخدمات التي قدموها في نقل المواطنين من ميادين مصر.

وقالت الوزيرة: "أصبح لدينا الآن معرض بمعايير عالمية ودولية يليق باسم مصر والمرحلة الحالية التي تعيشها مصر".

وتحدثت "عبدالدايم" عن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض، وقالت "افتتاح الرئيس أعطانا دفعة قوية، فقد رأينا اهتمامه بدور الكتاب والتنمية الثقافية، فكان يسال في أدق التفاصيل التي تهم كل المصريين من أسعار الكتب وغيرها"، وأضافت "زيارته أكدت دعم القيادة العليا للثقافة".

واضافت ان الحضور الجماهيري الكبير اليوم هو أبلغ رد لكل من شككوا في أن نقل المعرض للمقر الجديد سيتسبب في عزوف الجماهير .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق