بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بحضور عدداً من وزراء الشباب والرياضة العرب ..

صبحي يفتتح الملتقي العربي والافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال
افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


افتتح الدكتور اشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الملتقي العربي والافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال، والذي يستمر حتي ٢٦ ابريل ٢٠١٩، بالقاهرة.
 
شهد فعاليات الافتتاح  وزير الثقافة والشباب بالمملكة الاردنية الهاشمية، وزير الشباب والرياضة بالعراق ، والسيد حسن بوهزاع- رئيس الاتحاد العربي للتطوع ، السيد عبدالرزاق المريسي - الامين العام للاتحاد العربي للتطوع، وعددا من سفراء الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العامة ،، ووفود عربية وافريقية من ٢٣ دولة.
 
قال الدكتور اشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، :" ارحب باشقائنا العرب والأفارقة في بلدهم الثاني مصر، ونسعد باستضافة الملتقي العربي والافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال، ونسعي في وزارة  الشباب والرياضة للنشر ثقافة التطوع بين النشء والشباب اعترافا باهمية التطوع علي مختلف الاصعدة، فالتطوع يسهم في تكوين الشخصية الإيجابية للشباب ، ويعمل علي تعميق قيم الولاء والانتماء لدي الشباب ، فالتطوع يحقق التنمية  للوطن". 
 
تابع وزير الشباب والرياضة :" يتزامن هذا الملتقي  مع رئاسة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الافريقي ، فالقيادة السياسية مهتمة بتوطيد العلاقات المصرية مع الدول العربية والافريقية الشقيقة، ويعد هذا الملتقي أحد الفعاليات التي تسهم في تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي والافريقي ، وتبادل الخبرات في مجال التطوع وريادة الاعمال، وسندرس المبادرات التي ستخرج من الملتقي وما يمكن تنفيذه منها". 
 
فيما قال حسن بو هزاع - رئيس الاتحاد العربي للتطوع: " إن  إقامة الملتقى علي المستوي العربي والافريقي يعد الأول من نوعه والذي يجمع الشباب من الوطن العربي مع نظرائهم من القارة الافريقية".
 
تابع "بوهزاع": "  الملتقي  مبادرة ستنعكس نتائجها على الجانبين العربي والافريقي وستسهم في تعريف هذه الفئة الشبابية  بالتحديات والصعوبات المشتركة التي تواجه عملية التنمية في هذه العالمين العربي والافريقي، ونؤمن بأهمية دعم دور الشباب العربي والأفريقي في إيجاد حلول إبداعية وغير تقليدية للقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين من خلال تبادل الخبرات بينهما، وكذلك تسليط الضوء على التجارب الناجحة التي يمكن الاستفادة منها".
 
تضمنت فعاليات الافتتاح عرض فيلم عن مصر وفيلم عن انشطة الاتحاد العربي للتطوع، وعرض فيلم عن انشطة وزارة الشباب والرياضة المصرية في مجال التطوع، بالاضافة الي تقديم فقرات غنائية قدمها اوركسترا وزارة الشباب والرياضة. 
 
يذكر ان الدول المشاركة في الملتقي من زامبيا، موريتانيا، جنوب السودان، مالاوي، السودان ، اوغندا، جيبوتي، نيجيريا، الجابون ، غانا، بنين، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، المملكة العربية السعودية، لبنان، الجزائر، سلطنة عمان، فلسطين، جزر القمر، المملكة الأردنية الهاشمية، العراق،  الصومال بالاضافة الي مصر .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 21-10-2019 في مصر

  مواقيت الصلاة في الإسكندرية أذان الفجر 04:39 أذان الظهر 11:45 أذان العصر 02:57 أذان المغرب 05:23 أذان العشاء 06:41 مواقيت الصلاة في القاهرة أذان الفجر 04:34 أذان الظهر 11:40 أذان العصر 02:53 أذان المغرب 05:18 أذان العشاء 06:36... المزيد

"العظمى 32"..حالة الطقس اليوم الإثنين 21-10-2019 في مصر

  وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج... المزيد

رئيس الوزراء يفجر مفاجأة بشأن سد النهضة

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان "الاستجابة لندرة المياه"، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري. وأوضح مدبولي، أن قطاع المياه يواجه تحديا رئيسيا يتمثل في الندرة، وهو السبب في... المزيد

تفاصيل الاجتماع الخامس للجنة المجتمعية العلمية العربية لاستعادة دور الأسرة والمدرسة 

جدير بالذكر أن اللجنة  تقوم  بالتباحث على مدى عدة جلسات لاصدار توصيات تشارك اللجنة فى تنفيذها بالتعاون مع قيادات شبكة اعلام المرأه العربية فى 18 دولة عربية وكذلك بالتعاون مع كل الجهات والشخصيات التى تتعاون مع اللجنة من أجل استعادة دور الاسرة والمدرسة والاعلام التوعوى وقال بيان... المزيد

فاروق الباز: يوجد خزان مياه جوفية بالعوينات يكفي للزراعة 100 عام

وأضاف "الباز"، خلال حواره في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن هناك في جنوب غرب مصر، منطقة تسمى شرق العوينات، بها خزان مياه جوفية كبير للغاية، ومياه بشكل رهيب تكفي لزراعة 250 ألف فدان لمدة 100 عام.   وأكد أن... المزيد

اترك تعليق