بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صالون القاهرة الثقافي ينظم ندوة عن أخطار التطرف على النشء...السبت
يعقد صالون "القاهرة الثقافي الدولي" ندوته الأولى  بمقر "المركز الدولي للكتاب" خلف دار القضاء العالي بوسط البلد، تحت عنوان "دور الثقافة والإعلام في مواجهة تبعات الفكر المتطرف على النشء"، مساء بعد غد السبت 16 نوفمبر الجارى.

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


قال الشاعر والصحفي محمد حميدة- مؤسس الصالون-: إن الصالون يستأنف نشاطه هذه المرة بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثَّلة في هيئة الكتاب، بعد ترحيب د. هيثم الحاج علي- رئيس الهيئة- بالفكرة وإتاحة قاعة المركز الدولي لعقد الصالون الذي يعمل على طرح ومناقشة القضايا الثقافية العربية المُشتركة.

 

يشارك في تأسيس الصالون الكاتبة والباحثة السورية نجلاء البيطار، وقد عملا على اختيار عدة موضوعات تشغل المجتمع العربي في الوقت الراهن.

 

وأكدت "البيطار" أن الهدف من الصالون لا يقتصر على مناقشة أعمال أدبية أو فنية، بل يهدف إلى مناقشة القضايا المجتمعية التي يمكن أن يلعب الأدب والإعلام دورا فيها بشكل جاد وفاعل.

 

يشارك في الصالون نخبة من الكتَّاب والمثقفين من الدول العربية، وخاصة الدول التي عانت من ويلات الإرهاب طوال السنوات الماضية،  إلى جانب نخبة من مثقفي وأدباء مصر.

 

يدور النقاش في الندوة حول عدد من المحاور المتعلقة بالفكرة الرئيسية، ومنها دور التعليم وإمكانية اعتماد مواد دراسية محددة لهذا الهدف، وكذلك اعتماد آليات جديدة في الإعلام بعيدا عن التغطية الإخبارية، وكذلك فيما يتعلق بدور بيوت وقصور الثقافة في الوطن العربي، ودور السينما في الفترة الراهنة، وكذلك دور مؤسسات المجتمع المدني.

 

يعتمد الصالون على إصدار توصيات نهاية كل ندوة لنشرها في وسائل الإعلام وتقديمها للوزارات المعنية في مصر والدول العربية أيضا، والمؤسسات الثقافية في الوطن العربي.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق