• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

( شمال سيناء تحتفل بتكريم الأمهات المثاليات )
( شمال سيناء تحتفل بتكريم الأمهات المثاليات )


احتفلت محافظة شمال سيناء بتكريم الأمهات المثاليات لعام ٢٠١٩ ، وذلك في الاحتفال الذى نظمته إدارة الرعاية الاجتماعية في مديرية التضامن الإجتماعى بشمال سيناء ..

حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ وسعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى .. بتكريمهن ومنحهن شهادات التقدير ومبالغ مالية .

وأكد المحافظ علي الثقة الغالية التى يوليها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لسيدات مصر .. موجهًا التحية للسيد الرئيس على ما يقدمه للمرأة المصرية بشكل عام وللأم المصرية بشكل خاص . وأوضح المحافظ دور الأم ومكانتها ، والعطاء الكبير لها في رعاية أبنائها وتربيتهم على القيم الأصيلة وإنكار الذات وحب الوطن ..

مؤكدًا على أن للأم فضل عظيم .. فهى نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهى تربى وتهتم وترعى أبنائها وتسهر على راحتهم . وقال المحافظ أن كل أم حملت وولدت وربت أبنائها هى أم مثالية .. فالأم المصرية تعد أمًا مثالية .. حيث أن وراء كل أم مصرية قصة كفاح كبيرة ، وأن المكرمات نماذج لجميع الأمهات اللاتى يستحقين التكريم ..

موجهًا التحية لكل الأمهات سواء التى ربت أبنائها في غياب الزوج أو ربت أبنائها في وجوده .. كما وجه التحية للآباء على التضحية والكفاح من أجل أسرهم ، وكذا تقديم التحية للجد والجدة على الاهتمام بالأحفاد في ظل انشغال الأب والأم في توفير متطلبات الحياة الكريمة للأسرة . ومن جانبها ..

أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى أن الأم المصرية رمز للتضحية والحنان والإحسان ، والأم هى نصف المجتمع وهى التى تلد النصف الآخر .. موجهة التحية لكل الأمهات وخاصة أمهات الشهداء اللاتى ضحين بأبنائهن في سبيل رفعه هذا الوطن . وأضافت أن لكل أم من المكرمات قصة كفاح لابد أن تحكى للأجيال على مر العصور .. مشيره إلى أن المكرمات صنعن من المعاناة وقسوة الواقع نجاحات هى أساطير وروايات الشرف والكبرياء ، ونحن نقدم لهن إعترافًا بالجميل والعطاء الكثير بلا حدود ..

معلنة أن الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة هن كل من : أميرة هليل عبد اللطيف ، حمدة حسان حسين ، وماجدة مصطفى رياض . وبدورها ..

أكدت إحسان الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على الدور الكبير الذى تقوم به الأم السيناوية رمز البذل والعطاء ، والتى أخرجت للوطن أبناء صالحين لخدمة هذا الوطن الغالى على نفوسنا جميعا . ووجهت التحية لكل أم مصريه ولكل أم شهيد علمته بذل أغلى ما يملك ، وهى النفس من أجل الوطن ، ولكل أم مصاب تتحمل رعاية ابنها المصاب وترعاه بصبر ..

كما وجهت التحية الى الرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه بالمرأة ، والى محافظ شمال سيناء لرعايته حفل تكريم الأمهات المثاليات .

وشمل الاحتفال تقديم فيلم تسجيلى عن الأمهات المثاليات أعدته إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء ، وفقرات فنية لفرقة كورال شمال سيناء تضمنت أغان وطنية وأغان عن الأم ، وفقرات شعرية عن فضل الأم .

أقيم الاحتفال في المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى بالعريش ، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ، العقيد الحسن فوزى الشاعر المستشار العسكرى للمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلس النواب ، ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من المشايخ وأهالى المكرمات .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق