أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شباب بتحب مصر تشارك في مؤتمر وزراء البيئة لدول البحر المتوسط بايطاليا
ألتقى أحمد فتحي مدير مؤسسة شباب بتحب مصر و جويسي موسوي نائب المدير التنفيذي للأمم المتحدة ، وذلك أثناء مشاركته في الاجتماع الحادي والعشرين للأطراف المتعاقدة في اتفاقية حماية البيئة البحرية والمنطقة الساحلية للبحر المتوسط وبروتوكولاتها الذي يعقد في نابولي، إيطاليا

إقرأ أيضاً

أول تعليق من احمد العوضي حول ارتباطه بالفنانة ياسمين عبد العزيز
البيان الختامي لـ مؤتمر برلين بشأن ليبيا: جيش موحد وسلطات مركزية وعدم التدخل
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
أحمد موسى يكشف أسباب هروب أردوغان من قمة برلين.. فيديو
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


وناقش الاجتماع مجموعة من القرارات الهامة تتضمن والتي تتضمن ما يلي: قرارت لجنة الامتثال، الحوكمة، وتنفيذ ورصد وتقييم منتصف المدة للاستراتيجية البحر المتوسط للتنمية المستدامة 2016-2025 والإقليمية خطة عمل حول الاستهلاك والإنتاج المستدامين في البحر المتوسط، ودراسات التقييم، وأخيرا الإطار الإقليمي المشترك للمنطقة الساحلية.

وأيضا المعايير والمبادئ التوجيهية المشتركة والعناصر الرئيسية للخطط الإقليمية الست لمنع التلوث من المصادر البرية، والإغراق.

وبروتوكولات اتفاقية برشلونة للتخلص التدريجي من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتوفير مرافق الاستقبال في الموانئ وتسليم النفايات الناتجة عن السفن، بجانب تطبيق الرسوم بتكاليف معقولة لاستخدام مرافق الاستقبال بالميناء، وغيرها من القرارات التي تم اعتمادها علي هامش الاجتماع، بحضور وزراء البيئة للدول المطلة علي البحر المتوسط.
 

وعلى هامش الاجتماع عقد أحمد فتحي، اجتماع مع جويسي موسوي نائب المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة استعرض فيه أنشطة المؤسسة وآخر مستجدات مشروع الضفاف النظيفة.

يذكر أن مؤسسة شباب بتحب مصر هي إحدى المؤسسات المعتمدة بصفة مراقب من خطة عمل البحر المتوسط واتفاقية برشلونة، وشاركت المؤسسة في الاجتماع التحضري الذي عقد في أكتوبر ٢٠١٩ في أثينا واجتماع آخر بشأن تلوث البحر المتوسك بالقمامة البحرية في أثينا  كتحضير للاجتماع الوزاري.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق