هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"سعفان" يبحث مع "حميدان" تطوير منظومة العمل البحرينية

التقي محمد سعفان وزير القوى العاملة، جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، للتشاور حول كافة الموضوعات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وخاصة كل ما يخص العمالة المصرية وشئونها.

وأكد  الوزيران عمق العلاقات بين مصر والبحرين الضاربة في جذور التاريخ والممتدة عبر العقود الطويلة،  والمكانة العالية في نفس الشعبيين مما يؤكد أن العلاقة بينهما أكثر من وثيقة، وأن القرب بينهما أبعد من كل الحدود لمعروفة.

جاء ذلك على هامش الدورة الـ 46  لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة خلال الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور وزير 17 وزير عمل عربي ، ورُؤسَاء أصحاب الأعمال والعمال، وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

واستعرض "سعفان" ما اتخذته وزارة القوى العاملة من إجراءات في سبيل تطوير منظومة العمل، كآلية الربط الإلكتروني، وحوسبة نظام التفتيش العمل، مشيرا إلي أن الربط الالكتروني يستهدف إنشاء قاعدة بيانات يتم من خلالها إحداث التوافق والتلاقي بين طالب العمل والباحث عنه من خلال هذه الآلية التي ستكون برقابة من وزارات العمل المعنية، للقضاء على سماسرة العقود الوهمية ومن يبيعون الوهم للشباب.

وفي نفس السياق قال: إن الوزارة أحدثت نقلة نوعية في مشروع تفتيش العمل وحوسبته، حيث تم البدء في هذا النظام الجديد ابتداءً من عام 2016 لحوسبة جميع مكاتب تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية التابعة للوزارة علي مستوي مديريات القوي العاملة في 27 محافظة بالجمهورية.

واقترح "سعفان" أن يكون هناك تواصلًا فعالًا بين الوزارتين لنقل الخبرات التي اكتسبتها وزارة القوى العاملة المصرية في هذا المجال، لإحداث الربط الالكتروني بين البلدين الشقيقين، ونقل خبرات الوزارة في مجال حوسبة التفتيش، من خلال توقيع مذكرة تفاهم تسهم في تسهيل كافة الإجراءات والأمور المشتركة بين الوزارتين في هذا الشأن.

من جانبه رحب وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني بهذه الأفكار الجادَّة والبَنَّاءة التي تسهم في تطوير منظومة العمل البحرينية بالشراكة مع وزارة القوى العاملة المصرية، مؤكدًا أن العامل المصري يتمتع بالكفاءة العالية والنادرة في أداء العمل، وأن البحرين يتواجد على أرضها مجموعة من العقول الفذة التي تعتبر مفخرة تتباهى بها البحرين لتواجدها على أرضها وفي رحابها.

وأضاف "حميدان" أن وزارته تهتم بتطوير منظومة التدريب لما له من أهمية خاصة في تعزيز القدرة التنافسية للعامل البحريني وتدعيم قدرته على اقتحام سوق العمل بالتدريب اللائق والأمثل.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عمرو أديب لحمد بن جاسم: "انت لا تفهم سوى في الكباريهات والملاهي والرشاوي"

وجه الاعلامي عمرو أديب رسالة نارية عبر برنامجه الحكاية المذاع على فضائية "ام بي سي مصر " لحمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، تعليقا على ما سطره فى تويته له اليوم بشأن استدعاء بعض دول الخليج للقوات الامريكية بعد التوترات التي شهدتها المنطقة قائلا له: "ان هناك فارق كبير بين القواعد... المزيد

الزناتى: بدء التقسيط لأول مرة في رحلات الصحفيين  إلى العين السخنة 

أعلن حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين، بدء نظام التقسيط  لأول مرة فى رحلات النقابة السياحية وذلك تسهيلاً على الزملاء وأسرهم بعد ارتفاع أسعار هذه الرحلات.   وأشار الزناتى، إلى أن هذا النظام سيبدأ برحلة إلى العين السخنة، والتى يبدأ  بها الحجز  بعد غد الاربعاء ٢٥يوليو... المزيد

بالصور.. العثور على كنز أثري تحت الماء في مصرعمره 2500 سنة

عثرت البعثة الأثرية المصرية الأوروبية التابعة للمعهد الأوروبي للآثار البحرية، عن كنز أثري مدهش تحت المياه في خليج أبي قير بالإسكندرية. ووفقًا لوسائل الإعلام، تم العثور على قطع أثرية غارقة في موقع أطلال مدينة كانوب بعد أعمال أثرية استمرت على مدار شهرين، كما عثروا على بقايا ميناء ومجموعة... المزيد

الصحفيين العرب ينفي قيام محررين عرب من السعودية والإمارات والبحرين والعراق بزيارة إسرائيل

نفى اتحاد الصحفيين العرب، اليوم الإثنين، صحة الأنباء عن قيام صحفيين عرب من السعودية والإمارات والبحرين والعراق بزيارة إسرائيل. وأكد الاتحاد، أنه قام اليوم 22 يوليو بمراجعة كافة المنظمات الصحفية الأعضاء بالاتحاد بالنسبة لموضوع زيارة بعض الصحفيين لإسرائيل حاليًا، وتم التأكد بصورة قاطعة بعدم... المزيد

اللواء خالد المحمدى يقطع المرافق عن 6 محلات بحى السلام بالقاهرة 

قام اللواء خالد المحمدى رئيس حى السلام اول بقطع المرافق عن 6 محلات تجارية بالاسواق التابعة لحى السلام اول بسبب عدم دفع الايجار وتراكم المديونية على اصحاب المحلات. اوضح اللواء خالد المحمدى انه تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتور ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة... المزيد

اترك تعليق