هيرميس
"جابر الخواطر" و "داعم الغلابة" القاب اطلقها البسطاء على الرئيس الانسان

اختار الرئيس السيسي منذ البداية الانحياز للإنسانية في كل مواقفه وقراراته، جعلت المصريين يلقّبونه بـ"جابر الخواطر" و"داعم الغلابة"، فطوال الوقت تُظهر مواقف الرئيس، لتؤكد دعمه للشعب المصري، خاصة المواطنين البسطاء حتى أنه فى افتتاح المشروعات القومية، أو في جولاته المفاجئة، يشير دائماً إلى الطبقات الكادحة، يضرب بيد من حديد على الفساد والفاسدين وهو يضرب أروع الأمثلة في المواقف الإنسانية، ودائمًا ما يتحدث إلى الشعب بقوله: «أنا مش رئيس.. أنا إنسان وواحد منكم» .. لقد ضرب الرئيس السيسي القدوة والمثل في التواصل الإنساني وأثبت حرصه على التواصل الكامل بكل فئات الشعب، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وإنسانيا، فقد جاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه عدد من المواطنين غاية في النبل والإنسانية.

 



"أنا مش رئيس .. أنا انسان وواحد منكم" جملة للسيسي تؤكد دعمه للشعب المصري

سيدة التحرير ..حقك علينا

بعد أسبوع واحد من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، قدم الرئيس الاعتذار لسيدة جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا للبلاد.قام الرئيس بزيارة السيدة، وعبّر لها عن حزنه وأسفه لما جرى: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف".

الحاجة زينب والحج على نفقة الرئيس

في يوليو 2014، وجد الرئيس تقريرًا منشورًا عن سيدة تدعى «زينب» تبرعت بقرطها  إلى صندوق «تحيا مصر»، إذ لم تجد ما تتبرع به سواه الحاجة زينب مصطفى 90 عامًا، استقبلها الرئيس في مقر رئاسته، ووعدها ، بالحج: «هتحجي على حسابي»، طالبًا في حديثه معها أن تدعي عند «سيدنا النبي» لمصر

طفلة صندوق "تحيا مصر"

 فى 1 سبتمبر 2014 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد تبرعها لصندوق "تحيا مصر"، وتعتبر الطفلة "حياة" أصغر متبرعة للصندوق، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه كان جزءًا من جائزة حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم

- الحاجة صيصة سيدة الصعيد

في مارس 2015، استقبل السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، سيدة الصعيد التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وطلب مكتب الرئاسة من «صيصة» الحضور من الأقصر لقاء الرئيس، كي يكرّمها بمناسبة عيد الأم.وبعد مقابلتها وجه السيسي التحية لها، وقال لها «إنتي شرفتي الرجال والسيدات»، وذكر أنها بكت عند لقائه

نادية مراد الايزيدية

 في ديسمبر 2015، استقبل الرئيس السيسي الفتاة الإيزيدية، نادية مراد، الهاربة من أسر تنظيم «داعش» بعد تعرضها للاغتصاب على أيدي التنظيم. وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن المواطنة العراقية أعربت، خلال اللقاء، عن شكرها وتقديرها باسم المواطنين الإيزيديين لاستجابة الرئيس لطلبها الالتقاء به خلال يومين.

أبناء الشهداء

فى 23 يناير 2016، بينما كانت مصر تحتفل بأعياد الشرطة، حمل الرئيس نجل الرائد الشهيد محمد أمين الحبشي، خلال تكريم اسمه، في احتفالية حضرها كبار رجال الدولة. كما احتضن الرئيس السيسي طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة، وظهر تأثره، عندما ألقي نجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم، كلمة أمام الحضور، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة".

النقيب محمد الحايس .. "احنا ما بنسيبش ولادنا"

فى 27 يناير 2016 قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة إلى النقيب محمد الحايس، عقب تحريره من أيدي الإرهابيين بمنطقة الواحات في الصحراء الغربية."إحنا ما بنسيبش ولادنا" تلك كانت الرسالة التي أراد الرئيس إيصالها لـ«الحايس» ولكل مصري، ليكمل مسيرة من مواقفه الإنسانية التي بدأت منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية.

- سيدة الكرم.."ما تاخديش على خاطرك لك كل الاحترام"

في مايو 2016 بينما كانت الأنظار تتجه نحو افتتاح حي الأسمرات، اهتم الرئيس بالحديث عن سيدة المنيا، التي تردد اسمها جراء حادث طائفي بالمحافظة، الواقعة صعيد مصر.ووجه رسالة إلى السيدة: "أرجو منها متخدش على خاطرها لا هي ولا كل سيدات مصر من الموقف اللي حصل دا، وأرجو أنكوا تكونوا متأكدين أننا في مصر هنا نكن لكم كل التقدير والاحترام".

- فتاة عربة الإسكندرية .. نموذج مشرف لشباب مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمني السيد، الشهيرة بـ"فتاة عربة الإسكندرية"، التي ظهرت في صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهي تسير بعربة محملة بالبضائع بغرض بيعها والتربح منها، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير شقة سكنية لها مجهزة بالكامل بالاثاث. ودعا الرئيس السيسي الفتاة لمقابلته في القصر الرئاسي، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ.

سيدة أسوان المسنة .."السيسي عمره ما يضرب أهله"

 - في يناير 2017 خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بأسوان، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي محطتي صرف المياه بمنطقة "كيما"، اعترضت مسنة موكب الرئيس، وقالت: "قالوا لي السيسي هيضربني بالرصاص، بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار!، السيسي عمره ما يضرب أهله ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، ليرد الرئيس: "أضربك إزاي!"، وساعدها السيسي في شرب المياه واحتضنها.

سيدة التروسيكل

فى 29 نوفمبر 2018 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية المواطنة "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، وأشاد بها الرئيس كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح.

- السيدة نحمده "سيدة الميكروباص"

 فى 13ديسمبر 2018 حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أُمنية السيدة "نحمده"، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر". وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".

- الطفل سعيد عبد التواب

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بعلاج الطفل سعيد عبدالتواب، 13 عاما، على نفقة الدولة، ومتابعة حالته الصحية وتوفير كافة سبل الرعاية له، لتخفيف العبء عنه وعن والده الذي يحمله ابنه على كتفه من العياط إلى المركز القومي للبحوث، لتلقي جلسات العلاج الطبيعي.

- الطفل جون ضحية التنمر

تستمر المواقف الإنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصحاب الطفل جون منتوث الطالب الجنوب سوداني الذي تعرض للتنمر، معه في فعاليات مسرح شباب العالم، ضمن المنتدى المقام، في مدينة شرم الشيخ

- استجابة الرئيس لعم صبحي

انتشر فيديو مؤثر لرجل كبير في السن يُدعى عم صبحي، يجر عربة كبيرة ليكسب منها مصدر رزقه، وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي له ووفر له عربة ليعمل عليها، ووعده بتجهيز حفيدته، كما وعده بإرساله للحج حين تفتح السعودية البلاد.

الرئيس مع ذوى الهمم .. "انتوا تقعدوا واحنا نقف"

منذ انطلاق منتدى شبابا العالم في 2017، والرئيس عبدالفتاح السيسي، دائما ما يركز على ذوي الإعاقة ومتطلباتهم، وتطبيق قانونهم الذي أقره البرلمان، وشهد أزمة في إصدار لائحته حتى تدخل الرئيس وأصدرت اللائحة.

في النسخة الأولى من مؤتمر الشباب، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنزول من المنصة كي يسلم الجائزة إلى الشاب المعاق والذي كان قعيدا على كرسي متحرك.

في المؤتمر الأول للشباب واثناء تجول الرئيس بين قاعة المؤتمرات الدولية قام بمصافحة أحد الأطفال الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن لمحه يقف في انتظاره بالخارج.

- في منتدى شباب العالم 2018، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنزول مع على المنصة أيضًا وسلم جائزة للفتاة الغانية فريدة بيدوي جائزتها، وأصر على إعادتها إلى مكانها، وفي نفس المنتدى اصطحب غسان أبوعلى المكرم بالكرسي المتحرك أمام الجمهور.

- فى 11 يوليو 2019 عكس حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - رغم أزدحام جدول أعماله - حفل زفاف أحد شباب البرنامج الرئاسي تلبية لرغبته هو وعروسه، في لفتة إنسانية وأبوية رائعة، ووقع شاهدا على عقد القران حتى يكون ذكرى للعروسين ومصدر فخر مدى الحياة، لفتة إنسانية أخرى كانت من الرئيس لأوركسترا النور والأمل، حيث قال لهم "أنتم تقعدوا وإحنا نقف

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق