هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
ترميم جدران عمارة المنصورة المائلة والملاصقة لها

أكد التقرير المبدئى للجنة المنشآت الآيلة للسقوط بضرورة ترميم جدران العمارة المائلة بمدينة المنصورة والعمارة المجاورة لها فى الطوابق الخمسة الأخيرة .



أوضح التقرير أن هناك مهلة لمدة 48 ساعة لمتابعة درجة الميول ، وهل سيكون هناك زيادة فى درجته أم سيستقر على هذا النحو .

أشار التقرير إلى تأثير بناء العمارة الملاصقة لها عليها هو السبب فى حدوث هذا الميل ، وأنه لا توجد خطورة تستلزم هدم العقارين ، وأن العقار الجديد يقيم به صاحبه وأنه كان قد تقدم بطلب للتصالح على المخالفات فى العمارة .

أكد المحاسب محمد عبد الباقى رئيس حى غرب المنصورة أن سكان العمارتين سيعودون لوحداتهم السكنية بعد ال 48 ساعة التى سيتم خلالها متابعة ذلك الميول .

كان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد تفقد موقع البرج الكائن بمنطقة امتداد شارع الأديب بمنطقة تقسيم خطاب بالمنصورة الذى شهد ميول مفاجئ فجرا بمرافقة المحاسب / محمد عبد الباقي رئيس حى غرب المنصور وذلك وبالتنسيق مع اللواء رأفت الفقى مساعد الوزير لأمن الدقهلية .

وأمر المحافظ بسرعة تحرك كافة الأجهزة على الصعيدين الأمنى والتنفيذى لموقع البرج والإخلاء الفورى للبرج المائل والبرج المجاور له من السكان ، وفرض كردون أمنى حول الموقع حفاظًا على حياة المواطنين والمارة .

وجه بتشكيل لجنة من كلية الهندسة ، المكتب الفنى بالمحافظة والوحدة المحلية لحى غرب المنصورة لمعاينة البرجين وإعداد تقرير فنى هندسى لتحديد الأسباب التى أدت إلى حدوث هذا الميول .

أمر اللجنة المشكلة بتحديد أى من البرجين قد نتج عنه هذا الميول وإبداء الرأى الفنى لإمكانية ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة فى حالة عدم صلاحية الترميم .

كلف المحافظ رئيس حى غرب المنصورة بسرعة فحص الأوراق والتراخيص الخاصة بالبرجين وعرض مذكرة تفصيلية لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأنهما .

كان اللواء رأفت الفقى مساعد الوزير لأمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة من أهالى منطقة تقسيم خطاب بمدينة المنصورة بحدوث ميل فى عقار سكنى مكون من 13 طابقا وظهور شروخ فى الطابق التاسع .
على الفور انتقل ضباط المباحث ، قوات الحماية المدنية ومسئولى حى غرب المنصورة إلى مكان البلاغ وتم إخلاء العقار من السكان والعقار الملاصق له لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق