المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تتناول الطعام في المواصلات كارثة صحية لهذه الأسباب
أكدت دراسة جديدة أجريت في كلية الثالوث في كامبريدج، أن تناول الطعام في المواصلات أو خلال التنزه، يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

لذا أكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أنه يجب حظر تناول الطعام في وسائل المواصلات، وذلك لمنع الناس من تناول الوجبات الخفيفة خلال الذهاب.

وتابع الباحثون، على تناول الطعام في المواصلات يدفعنا إلى تناول السناكس، أو الشوكولاتة، أو الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والتي قد تسبب في زيادة نسبة السكر في الدم، والإصابة بالسمنة المفرطة، وأمراض القلب، والضغط.

وقالت الدكتورة دام سالي المشرفة على الدراسة، إلى تناول الطعام غير الصحي في المواصلات، أو خلال الذهاب إلى الجامعة، يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بنسبة تتعدى 50%، وفقا لما صرحت به لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت سالي، إلى أنه يجب على الحكومات أن تفرض عقوبات على الأطفال والكبار، وحظر إعلانات الوجبات السريعة من الأماكن العامة، وبالأخص المراهقين بعدم تناول الأطعمة في المواصلات، أو المشروبات الغازية، وذلك للحفاظ على الأطفال من إصابتهم بالأمراض المزمنة، بسبب السمنة.

ومن جانبها أثبتت، أن تناول الوجبات الخفيفة هو سبب زيادة السعرات الحرارية لدى الأطفال والبالغين، حيث يمكن استبدال هذه الأطعمة والمشروبات بالمياه في المواصلات وخلال التنزه، والذي يمكن أن يساهم في تقليل الوزن.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق