المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد فتح الفنادق وضوابط عملها.. السياحة توضح الأنشطة المتاحة
كشفت سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة الآثار والسياحة، الأنشطة المتاحة بعد فتح الفنادق وضوابط عملها، مؤكدة أن الفنادق الراغبة في التشغيل يجب عليها الحصول على علامة السلامة الصحية، وتقديم طلب للحصول عليها.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقالت سها بهجت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الآن، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، على اكسترا نيوز، أن هذه الشهادة تصدر بعد التفتيش على الفندق والتأكد من اتباع كل الإجراءات، وبعد ذلك يمكنه الحصول عليها في مدة لا تتجاوز 10 أيام، مضيفة أن هذه الشهادة يمكن للفندق الحصول عليها بعد اتخاذ جميع الإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الآثار والغرف.

وواصلت: "التشغيل التجريبي سيكون حتى 1 يونيو بقوة تشغيل 25% ويشمل محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وجميع المحافظات السياحية والقاهرة.. والأنشطة التي ستكون مثل الشواطئ وحمامات السباحة متاحة وإقامة حفلات ممنوعة وتجمعات، مؤكدة أن الشيشية لن تكون متاحة".

يشار إلى أنه وفقًا لمسح قام به خبراء منظمة السياحة العالمية من المتوقع أن يتعافى الطلب على السياحة المحلية بشكل أسرع من الطلب على السياحة الدولية، كما يتوقع الغالبية أن بداية التعافى ستكون بحلول الربع الأخير من عام 2020 أى بداية من شهر أكتوبر القادم، بينما يرى البعض أن التعافى لن يبدأ قبل بداية عام 2021. 

وبخصوص الأنماط السياحية، فمن المتوقع أن تتعافى السياحة الترفيهية Leisure Tourism بشكل أسرع من سفر الأعمال Business Travel والأنماط السياحية الأخرى.

وبالنسبة للمناطق من العالم، فمن المتوقع أن تكون منطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا أسرع المناطق فى بداية التعافي، حيث يتوقع معظم الخبراء بداية التعافى والانتعاش خلال الربع الأخير من العام الحالى 2020، أما بخصوص باقى المناطق من العالم فموعد بدأ التعافى يختلف بخصوصه الخبراء والذى يرى بعضهم أنه سوف يكون خلال الربع الأخير من العام الحالي، بينما يرى البعض الآخر خاصة الأمريكيين أن التعافى لن يبدأ قبل بداية عام 2021






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق