المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق مبادرة صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي
أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شارة بدء إنطلاق المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي بوحدة طب أسرة جزيرة السعادة التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق ، لإجراء المسح الطبي على 2 مليون و 156 ألف و 502 سيدة بمدن وقري المحافظة ، للحفاظ على صحه المرأة للوصول إلى مجتمع صحي وسليم وخالٍ من الأمراض يساهم في بناء الوطن وتقدمه.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

أوضح المحافظ ، أن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدي تستهدف الإهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي ، والتقييم وتقديم العلاج ، كما تشمل المبادرة أيضاً الكشف المبكر عن مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ، وكذا الإهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب ، وفى حالة إكتشاف أى مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقي التقييم والعلاج اللازم. 

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة وضعت خطة لتوعية السيدات  وحشدهم بالمناطق المخصصة لإجراء المسح الطبي لتنفيذ المبادرة الرئاسية و التي تهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن المحافظة تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة للمبادرة الرئاسية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية ، وتستهدف الفحص الطبي لعدد ٤٣٠٨٧٩ بالفئة العمرية من ١٨ : ٢٥ عام ، و ٥٦٧١٨٥ بالفئة العمرية من ٢٥ : ٣٥ عام ، و ١١٥٨٣٣٨ أكثر من ٣٥ عام ، من خلال فريق طبي مدرب علي أعمال الفحص من "أطباء ، تمريض ، مدخلي بيانات ، ورائدات ريفيات" ، حيث يبلغ عدد الفرق 386 فرقة طبية ، في عدد 253 وحدة صحية ، مشيراً  إلى أنه تم الإنتهاء من تجهيز العيادات الصحية وأماكن الفحص ، وتوافر المستلزمات الطبية بها ، بالإضافة إلى  تواجد  6 مستشفيات خاصة بالإحالة للحالات الإيجابية وهي (مستشفى ههيا المركزي-  مستشفى ديرب نجم – مستشفى فاقوس النموذجي – مستشفى بلبيس المركزي- مستشفى الأحرار التعليمية – مستشفى جامعة الزقازيق ). .

 

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات. 

7 مُرفقات








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق