هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المتحدث العسكري : معدات عسكرية مصرية الصنع ستشارك بمعرض EDEX2018
المتحدث الرسمى للقوات المسلحة
المتحدث الرسمى للقوات المسلحة
خمس أسابيع وتنطلق فاعليات مؤتمر مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX2018 بمركز مصر الدولي للمعارض برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وسط حالة من الترقب عن حجم المشاركات الفعلية والإستعدادت الخاصة بالتواجد المصري والدولي خاصة أنه تقرر عقد هذا المعرض مرة كل عامين .


سارة سعد

 

* ميخييف : 10 مؤسسات مصنعة للأسلحة والمعدات الروسية ستشكل أساس الجناح الروسي EDEX2018

 

* خريستوس  يؤكد على مشاركة الشركات اليونانية في معرض الدفاع المصري EDEX2018

خمس أسابيع وتنطلق فاعليات مؤتمر مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX2018 بمركز مصر الدولي للمعارض برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وسط حالة من الترقب عن حجم المشاركات الفعلية والإستعدادت الخاصة بالتواجد المصري والدولي خاصة أنه تقرر عقد هذا المعرض مرة كل عامين .

معرض الدفاع المصري سيضم أنظمة دفاعية عالية التقنية من جميع أنحاء العالم أكد العقيد أ.ح تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن عقد مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX2018 بالقاهرة في الفترة من 3-5 ديسمبر/كانون الأول 2018  والذي يستضيف العديد من العارضين الرئيسيين والشركات العالمية في مجالات الأسلحة والدفاع والأمن ... موضحا أن الاستعدادات جارية لمعرض الدفاع المصري - EDEX 2018والذي سيعقد لأول مرة في مصر ومن المقرر أن يستضيف العديد من العارضين الرئيسيين والشركات العالمية في مجالات الأسلحة والدفاع والأمن ، وعرض منتجاتهم وخدماتهم.

كما أوضح المتحدث العسكري المصري أن معرض الدفاع المصري سيضم أنظمة دفاعية عالية التقنية من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى معدات عسكرية مصرية الصنع ، وفقا للبيان الرسمي... مشيرا إلى أنه من المتوقع حضور أكثر من 300 عارض  مع توقع وجود 10000 زائر على مدى ثلاثة أيام كما سيوكن حضور لشخصيات عسكرية رفيعة المستوى.

منطقة الأمن ومكافحة الإرهاب في EDEX2018 ولما يشهده العالم خلال الفترة الأخيرة من تهديدات ولذلك أطلق معرض الدفاع المصري EDEX2018 منطقة الأمن ومكافحة الإرهاب ليمكن موردي ومستوردي الصناعات الخاصة المعنية بتجهيز القوات لمختلف دول العالم بالأدوات والتدريبات المناسبة من أجل التأمين والسيطرة على الحدود بين الدول كما يمكن لموردي الصناعة عرض حلولهم لصانعي القرار.

كما يسمح المعرض بتميز الفئات المعنية بمكافحة الإرهاب وهم المعنين بذلك كأمن الحدود و أمن المواني والمطارات والمسئولين على حماية البنية التحتية من تهديدات الإرهاب والأمن المدني والأمن الوطنى والقوات الخاصة "مكافحة الإرهاب" والمسئولين عن إدارة الأزمات وغيرهم.

شركة الإتصالات العالمية Intracom Telecom راعي فضي EDEX2018 أكدت شركة الإتصالات العالمية Intracom Telecom على إنضمامها للحدث الأكبر فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واستحوذها على راعي فضي بمعرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية EDEX2018 .

ايدكس 2018 في معرض الفضاء الجوي والدفاع (AAD) كما شارك وفد من وزارة الدفاع المصرية و فريق إيدكس  في جنوب أفريقيا بمعرض الفضاء الجوي والدفاع (AAD) في مدينة تشواني  العاصمة الإدارية لجنوب إفريقيا  للترويج للمعرض والتى تضمنت زيارات لعدة زيارات رسمية لمعارض الدفاع الدولى والتى تعتبر مثل هذه الزيارات هامه في زيادة الوعي بـ EDEX 2018 بين العارضين والزوار وفود الشخصيات الهامة والتى منهم أبدى إهتمامه بالحدث لكن لم يصرح حتى الآن بحجم المشاركت الفعلية التى نتجت عن هذه الزيارات.

فريق EDEX2018 يحضر الإجتماع والمعرض السنوي AUSA كما حضر أعضاء فريق EDEX2018 الإجتماع والمعرض السنوي AUSA لعام 2018 في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وهو الاجتماع السنوي لرابطة الولايات المتحدة للجيش الأمريكي لعام 2018 والتى تعتبر أكبر منتدى لعرض وتطوير الطاقة في أمريكا الشمالية واستهدف فربق EDEX2018 حضوره للتريج لمعرض مصر للدفاع بمركز مصر الدولى للمعارض خلال الفترة من 3-5 ديسمبر/كانون الأول  2018 .

"روس أوبورون إكسبورت" الروسية EDEX2018  فرصة ممتازة لعرض مستجداتنا في التكنولوجيا العسكرية قال مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية ألكسندر ميخييف:"إنه على ثقة بأن المعرض المصري له مستقبل رائع فقد قبلنا بكل سرور الدعوة للمشاركة في المعرض والتي تعد بالنسبة لنا فرصة ممتازة لعرض مستجداتنا في مجال التكنولوجيا الحربية".

وأشار ميخييف إلى أن 10 مؤسسات مصنعة للأسلحة والمعدات الروسية ستشكل أساس الجناح الروسي ومن بينها شركات "ألماس-أنتاي" و"مروحيات روسيا" و"أورال فاجون زافود".

وقال ميخييف إن المعرض المصري سيركز بشكل خاص على تقنيات مكافحة الإرهاب التي تشكل خطورة على المنطقة بأسرها وفيما يتعلق بشركة "روس أوبورون إكسبورت" فإنها تساعد مصر - حسب تصريح - ميخييف بتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية لمكافحة الإرهاب.

وصرح  عن تطور التعاون العسكري التقني بين مصر وروسيا بشكل تدريجي وبديناميكيات إيجابية ... قائلاً:" نحن نتعاون على مجموعة واسعة من الأسلحة والمعدات العسكرية لجميع أنواع القوات المسلحة والمشاريع الجديدة ذات المنفعة المتبادلة تظهر باستمرار في شراكتنا ".

وأكد على الإهتمام الخاص لمعرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX2018 خاصة فى التكنولوجيا ووسائل مكافحة الإرهاب والذي يعتبر التهديد الأمني الرئيسي في المنطقة.

وقال نائب المدير العام للشركة الكسندر شتربينين إن شركة روسوبورون اكسبورت Rosoboronexport الروسية لصناعة الدفاع ستشارك لأول مرة معرض الدفاع المصري EDEX2018 وهى إحدى الشركات التابعه  "روستك" الحكومية الروسية  المعنية بصناعه المعدات العسكرية.

يذكر أن حضر فريق EDEX2018  المنتدى العسكري التقني الدولي "Army-2018" الذي عقد في روسيا .

مشاركة الشركات اليونانية في معرض الدفاع المصري EDEX2018. ومن جانبه أعرب السفير ميشيل خريستوس سفير دولة اليونان بالقاهرة عن عمق العلاقات بين البلدين وأن معدلات النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية الحالية بكلتا الدولتين تؤهلهما للإرتقاء بمستوي العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتصنيعية... مؤكدا على مشاركة الشركات اليونانية في معرض الدفاع المصري EDEX2018.

مصر منصة مثالية لمعارض الدفاع العسكري وكما هو موضح في الموقع الرسمي لـ EDEX-2018 ، فإن "مصر  تعد منصة مثالية لعقد حدث واسع النطاق في مجال معارض السلاح والذي يؤكد أن المعرض يوفر فرصة جديدة لمشاركيه والعارضين لإظهار أحدث تكنولوجيا ومعدات ومعدات الأسلحة لجميع مصنعى السلاح بالعالم.

ومن المتوقع أن يشارك فيها صانعو الأسلحة والمعدات العسكرية من بريطانيا وألمانيا والهند وإيطاليا والصين وروسيا وأوكرانيا وفرنسا ودول أخرى.

يذكر أن معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية”EDX2018” والتى ستجرى فعالياته خلال المدة من 3- 5 ديسمبر /كانون الأول 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضيين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والامنية على الصعيدين الإقليميى والدولي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قصة طابع

كتبها: أحمد مصطفى السحار   ونظرا لأن كل طابع تذكاري وراءه قصة أو مناسبة معينة.. تعرض "الجمهورية أون لاين" قصة هذا الطابع والذي يظهر فيه الملك فاروق والملكة ناريمان. ٦ مايو ١٩٥١ - ٣٠ رجب ١٣٧٠ الاحتفال بزواج الملك فاروق والملكة ناريمان في الذكرى الخامسة عشر لجلوس... المزيد

افريقيا تستخدم فكرة السندات المصريه في القطارات فائقة السرعة

  الحلم القاري يلغي الحدود والقيود في القارة السمراء الشبكة تهدف إلى ربط جميع العواصم الافريقية ل 54 دوله،مع جميع المراكز الاقتصادية الرئيسية في القارة السمراء.المشكلة أنها لا تستطيع العثور على الأموال اللازمة للبناء وفقًا للمواصفات العالمية. ويواجه الزعماء الأفارقة تحديات... المزيد

قضية "اغتصاب جماعي" تلاحق حفيد مؤسس الإخوان

وبحسب "فرانس برس"، قالت صحيفة "جورنال دو ديمانش" وإذاعة "أوروبا-1" إن النيابة العامة في باريس تقدّمت ببيان اتهامي تكميلي بعد ادعاء "امرأة خمسينية، كانت تعمل في حينه صحافية في إذاعة" بشكوى في مايو الماضي. وكالات  وسبق أن تقدمت ثلاث نساء في... المزيد

صحيفة فرنسية: حان الوقت لمواجهة الدعم القطري للإرهاب

وكالات وقال جيرار فيسبيير، الباحث بمركز دراسات الشرق الأوسط، إن فضائح قطر خلال عملية تشييدها لملاعب مونديال 2022 باتت معروفة، ولكن هناك مواضيع "مقلقة" أخرى يجب الحديث عنها. وبحسب الكاتب، فإن الدعم القطري المستمر، للجماعات الإرهابية في أوروبا، هي الأمور التي يجب الحديث عنها،... المزيد

الرئيس السيسي يعرض قضايا أفريقيا والشرق الأوسط أمام قمة السبع الكبرى

دعوة الرئيس إلى قمة "بياريتز" تقدير لدور مصر وإنجازاتها السياسية والاقتصادية مكافحة الإرهاب وتحقيق المساواة عالمياً وتجديد الشراكة مع أفريقيا على رأس جدول القمة   تكتسب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى فرنسا ( 24-26 أغسطس) للمشاركة في قمة رؤساء دول وحكومات... المزيد

اترك تعليق