" الغيطى" يكشف استعدادات الجهاز لمواجهة الأمطار بمدينة الشروق .. صور

تفقد المهندس علاء عبدالعزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانيه الجديدة مدينة الشروق إستقبله خلال زيارته للمدينه المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس الجهاز  

 

 

 

 



علاء عبدالعزيز  يشيد بالإستعدادت وتقدم نسب الإنجاز لأهم مشروعات المرافق


 

حيث إستعرض المهندس عبدالرءوف خطة طوارىء وإستعدادات جهاز المدينه مع المرور على محطات رفع الصرف للإطمئنان على حالتها الفنيه من مصادر كهرباء طوارىء بديله وتطهير البيارات وكذلك المراجعه للحاله الفنيه للمعدات من سيارات وطلمبات طوارىء 

 

كما شمل العرض الإجراءات المتخذه لتطهير ونظافة بلاعات صرف الأمطار وتجهيز مخرات السيول وتطهيرها إستعداداً لموسم الشتاء المصاحب للأمطار .

 

وتضمن المرور أيضاً متابعة أهم مشروعات قطاع المرافق والمتضمنه مشروع رفع كفاءة محطة صرف رقم (3) أحد المحطات الرئيسيه بالمدينه وكذلك مشروع خط الطرد البديل قطر (1200مم) .

 

مشيداً  عبدالعزيز بسير خطة العمل مؤكداً على الإستعداد الدائم للتعامل مع مياه الأمطار والسيول ودفع الأعمال بمشروعات المرافق.

  

كما أوضح رئيس الجهاز بأنه تم تكثيف فرق العمل بمشروع رفع كفاءة محطة الصرف رقم (3) والتى سيتم رفع قدرتها من 36ألف م3/يوم إلى  60ألف م3/يوم  وكذلك المولدات بقدرة (1) ميجا بدلاً من(0.5)ميجا لتتناسب مع أعمال التأهيل الشامله للمحطة التى تهدف للقضاء على ظاهرة عدم كفاية قدرة روافع الصرف الرئيسية للتصرفات الواردة فى ظل التغيرات المناخيه.

 

 مشيراً رئيس الجهاز إلى مشروع خط الطرد البديل قطر (1200) بأنه يهدف إلى أن يكون خط إضافى للخط القائم ليربط بين محطة الصرف رقم (3) ومحطة المعالجة والذى يعتبر من ضمن أولويات الجهاز نظراً لما سيحققه هذا المشروع كونه خط إضافى يهدف لزيادة سعة الرافع لتتناسب مع أعمال التنمية بالمدينة  و إستيعاب أى زياده مستقبلية ناتجه من تدفقات مياه الصرف وقرب دخوله الخدمه 

 

كما أكد المهندس عبدالرءوف  على الشركات المنفذه لتلك المشروعات بسرعة الإنتهاء فى أسرع وقت وعلى الوجه الأمثل نظرا لأهميتها وما تحققه من إضافه لمدينة الشروق   .

 

وفى ختام الجوله تقدم  الغيطى رئيس الجهاز إلى المهندس علاء عبدالعزيز مساعد نائب رئيس الهيئه بخالص الشكر لدعمه المتواصل فى الظروف والأوقات المختلفه التى تشهدها مدينة الشروق .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق