العدل تعلن انتهاء عصر تزوير محرراتها بمشروع الوثائق المؤمنة والذكية .. اقرأ التفاصيل

عرضت وزارة العدل داخل جناحها الأول بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا مشروع الوثائق المؤمنة والذكية ضمنت المشروعات التي نجحت وزارة العدل بتوجيهات المستشار عمر مروان في تنفيذها خلال الفترة الحالية .



واعلنت الوزارة أن هذا المشروع يأتي في إطار المشروع القومي لتأمين ورقمنة وثائق الدولة الرسمية والذي قامت وزارة العدل بالتعاون مع مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية بتطوير ورقمنة كافة المحررات الصادرة من المحاكم ومصلحة الشهر العقاري وتحويلها الي محررات ذكية يمكن من خلال خصائصها الالكترونية حفظ بياناتها وتتبعها فضلا عن تأمينها بأحدث العلامات التأمينية من بينها ؛ طباعة سرية وخطوط متداخلة وعلامات مائية وشعيرات مؤمنة وهوليجرام وتزويد المحررات بذاكرة الكترونية (QR) .


ويهدف تزويد المحررات بتلك الذاكره الى حفظ بعض بيانات المحرر وسوف يتم البدء بالعمل بالمحررات الجديدة في المرحلة الأولى من المشروع بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية ومكاتب الشهر العقاري والسجل العيني وفروع التوثيق الواقعة بنطاق تلك المحافظات.


وقد ظهر خلال عرض تلك الوثائق من خلال عرضها على الجهاز ظهور علامات مائية يصعب تقليدها .


وقد قام المستشاران علاء سمهان مساعد وزير العدل للإعلام ومجلسي النواب والشيوخ واحمد خيري مساعد وزير العدل للمحاكم المتخصصة بعرض هذا المشروع ضمن باقي المشروعات على اللواء محمد احمد مرسي وزير الدولة للانتاج الحربي والذي ابدى اعجابه الشديد بتلك المشروعات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق