المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الصحة" تكشف تفاصيل تطبيق جديد للإبلاغ عن إصابات كورونا والمخالطين
كشف أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل إطلاق وزارة الصحة تطبيق إلكتروني لتقصي عدد مصابي كورونا وتتبع المخالطين.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف "صلاح"، في لقاءه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، أنه التطبيق سيطلق غدًا عبر جوجل بلاي وأبل ستور لكل هواتف أنظمة الأندرويد والـ"IOS"، موكدًا أن هذا التطبيق سيخف الضغط على هاتف الخط الساخن التابع لوزارة الصحة بشأن الإبلاغ عن مصابي كورونا.

 


وقال إن الهدف من طرح هذا التطبيق هو حوكمة رحلة المريض وإذا كان إيجابيًا وتحديد مستشفى العزل، مشيرًا إلى أنه لدينا قاعدة بيانات لـ100 مليون صحة بناء على الرقم القومي، ويتم ربطها مع قاعدة البيانات ويتم إرسال بيانات كاملة عن الحالة الصحية.

 


وأشار إلى أنه بسبب عدد المكالمات الكبيرة التي نتلقها رفعنا عدد موظفي خدمة العملاء في الوزارة من 60 موظفًا حتى 290 موظفًا على أن نزيد العدد إلى 400 موظفًا الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه عند تنزيل التطبيق لأول مرة يتم طلب بيان رقم الهاتف والرقم القومي، يتم ربطها مع قاعدة البيانات وإرسال بيانات كاملة عن الحالة الصحية، ونستطيع معرفة الحالة الصحية للمريض.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق