"الشباب والمشاركة فى الإصلاح ضمن رؤية 2030" ندوة فى كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية جامعة بدر.. بالفيديو

دعت "كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية" بجامعة بدر فى القاهرة، الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب ورئيس جامعة عين شمس سابقاً، لإلقاء محاضرة بعنوان "الشباب والمشاركة فى الإصلاح ضمن رؤية 2030"، وأهم النصائح الواجب اتباعها ليكون طالب الكلية خريجاً بالمواصفات الدولية، لزيادة فرص حصول الخريج على وظيفة مميزة سواء أكانت على المستوى المحلى أو الإقليمى أو العالمى، وفى إطار إهتمام الدولة بتأهيل شباب الجامعات.



فى بداية اللقاء، رحب الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، بالعالم الجليل فى تخصص المحاسبة الدكتور حسين عيسى، داخل الحرم الجامعى بـ" كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية"، وأشادا بإسهاماته الكبيرة فى خدمة الشعب المصرى وطلاب التعليم الجامعى فى أكثر من مجال.. ناصحين طلاب الكلية بأن يستمعوا لكلامه جيداً ليستفيدوا من خبراته النادرة فى المستقبل؛ وليكونوا متميزين فى أعمالهم بفضل الخبرات التى تعلموها من أساتذتهم وعلمائهم فى مجال إدارة الأعمال والاقتصاد.

فى سياق متصل، قال الدكتور حسين عيسى، أستاذ المحاسبة بجامعة عين شمس، إنه على الطلاب الراغبين فى الحصول على وظيفة متميزة يجب عليهم أن يكون لديهم مؤهلات أساسية وهى: "الإنتهاء من درجة البكالوريوس بتقدير مرتفع، إجادة مهارات استخدام الحاسب الآلى وبرامجه المختلفة، إجادة اللغات الأجنبية  "لغتين إضافيتين بجانب اللغة العربية، الإهتمام بثقل المهارات الأساسية لكل طالب أو ما يسمى "soft skiles"".

أوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب، أنه على من يريد من الطلاب الالتحاق بوظيفة دولية أو إقليمية يجب أن يحصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال "MBA" أو شهادة ماجيستر العلوم فى إدارة الأعمال؛ لأنها من شروط الشركات والمنظمات العالمية للانضمام إليها، إضافة إلى الحصول على الشهادات المتخصصة فى"التسويق، الإدارة، المحاسبة، الإقتصاد" مثل "CPA   أو CMA".

فى السياق نفسه، أكد الدكتور عمرو الإتربى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة بدر للدراسات العليا والتعاون الدولى، وعميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر، أنه يجب على الطلاب تحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال دراستهم بالكلية؛ ليستفدوا بالعلم والخبرات النادرة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية؛ حتى يتمكنوا من النجاح فى أعمالهم المستقبلية.. كاشفاً أن أهداف الشباب تتحقق بـ" الإيمان بالله سبحانه وتعالى، والرضا بما قسم الله لك، الإهتمام بقيمة العمل، والإلتزام بالأخلاق فى جميع نواحى الحياة، وتصل إلى السعادة وهو مفهوم نسبى يختلف من شخص إلى أخر".

فى نهاية اللقاء، أهدى الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، درع الجامعة للدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مجهوداته فى الحياة العلمية للطلاب والتشريعية للشعب المصرى.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور محمد سليمان، عضو مجلس النواب وأمين عام جامعة بدر، الدكتور حسين فهمى، من علماءنا فى الخارج والمتخصص فى تكنولوجيا المعلومات والحائز على جائزة شركة "IBM" العالمية كأفضل إستشارى فى أوروبا لمدة عامين متتاليين، وعدد كبير من مختلف طلاب فرق الكلية.

من جانبه وجه، أكد الدكتور عمرو الإتربى عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية ، الشكر إلى للأستاذة الدكتورة نسرين عباس، مدير وحدة الجودة بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية ، وفريق العمل المميز من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بالكلية على التنظيم الجيد للمحاضرة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق