المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضمن حقول المعرفة العلمية والثقافية والتكنولوجية

الشارقة للكتاب تستقبل وفداً إيطالياً لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة
استقبل سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، يوم أمس )الإثنين) في مقر الهيئة بالشارقة، بعثة عمل إيطالية، تضمّ وفداً رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية، العلمية والتكنولوجية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ضمّ الوفد كلاً من فابريزيو سالا، نائب رئيس إقليم لومبارديا الإيطالي، وفريديريكو بيغا، مسؤول الاستراتيجية الأول في "بروموس"، الوكالة التابعة لغرفة تجارة ميلانو والمتخصصة بالترويج للأنشطة الدوليّة، وإيغور دي بياسيو، الرئيس التنفيذي لشركة "أريكسبو إس.بيه.إيه"، الشركة التي تدير عملية تحويل منطقة إكسبو 2015 إلى مركز علمي وتقني متميز وعالمي المستوى يحتضن مبنى "مجمع ميلانو للابتكار"، وجبوزيبي ميرندا، مدير الاستثمار الأجنبي المباشر في مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي، ومروة العطر، المكتب التجاري لدى القنصلية العامة لإيطاليا في دبي.

استعرض سعادة أحمد بن ركاض العامري خلال اللقاء الرؤى والمرتكزات التي تنطلق منها هيئة الشارقة للكتاب على مستوى اقتصاد المعرفة، وإثراء صناعة الكتاب والثقافة، مشيراً إلى أن الشارقة تمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تستند إلى الكتاب والمعرفة في مجمل علاقاتها مع بلدان العالم.

عرّف رئيس هيئة الشارقة للكتاب بالدور الذي تلعبه المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، أول منطقة حرة للنشر في العالم، وما تقدمه من خيارات واعدة وتسهيلات كبيرة للناشرين من مختلف بلدان العالم، واستعرض تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي اختتم دورته الـ38 مؤخراً، مبيّناً الاحصائيات والأرقام التي شهدها الحدث الذي يعد واحداً من أكبر ثلاثة معارض للكتاب في العالم، كما عرّف بالشراكات التي تربط الهيئة مع معرض تورينو الدولي للكتاب، وبولنيا لكتاب الطفل، وغيرها من الأحداث والجهات الثقافية الإيطالية.

حول هذه الزيارة، أكد سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن الهيئة تربطها علاقات واسعة مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة حول العالم والمعنية في مختلف المجالات التي تخدم صناعة المعرفة وترتقي بالكتاب والثقافة، موضحاً أن زيارة الوفد الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر بوابة الشارقة يدلّ على قوّة العلاقات التي تربط كلا البلدين في مختلف الحقول الثقافية والمعرفية والتجارية وغيرها. 

قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "حرصنا من خلال هذا اللقاء على تعريف الوفد الضيف على جملة من الجهود التنموية التي تقودها إمارة الشارقة على صعيد الاستثمار بالمعرفة والنهوض بواقع الثقافة المحلية والعربية، فالشارقة اليوم العاصمة العالمية للكتاب 2019، والمدينة التي تحضر كسفيرة عن الثقافة الإماراتية والعربية في مختلف التظاهرات الثقافية التي تقام في العالم. وسنواصل العمل في الهيئة للارتقاء بهذه المكانة التي وصلت لها الإمارة، فكلنا شركاء في تعزيز ثقافة الإنسان والمضي قدماً في وضع مشاريع تخدم حاضره ومستقبله". 

بدوره أشاد الوفد الإيطالي بالجهود التي تقودها إمارة الشارقة على مختلف المستويات الثقافية والمعرفية والتكنولوجية والاقتصادية، مشيرين إلى وجود قاعدة من التطلعات والرؤى يمكن أن تؤسس لمزيد من العمل المستقبلي المشترك بين المدن الإيطالية وإمارة الشارقة. 

يشار إلى أن هيئة الشارقة للكتاب بدأت عملها في ديسمبر 2014، وتعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق