هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السجائر الإلكترونية سبب حالات المرض غامضة
يلجأ الناس في العادة إلى السيجارة الإلكترونية لأنهم يرونها أخف ضررا، لكنهم قد لا يدرون أن هذا "البديل" سيوقعهم في شراك أمراض فتاكة على مستوى الرئة.


يلجأ الناس في العادة إلى السيجارة الإلكترونية لأنهم يرونها أخف ضررا، لكنهم قد لا يدرون أن هذا "البديل" سيوقعهم في شراك أمراض فتاكة على مستوى الرئة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن مسؤولين في الصحة الأميركية يجرون تحقيقات بشأن ما يقارب 120 من حالات المرض غامضة التي نجمت عن تدخين السجائر الإلكترونية.

وأورد المصدر أن الحالات المرضية، التي تخضع للتحقيق، تضم أشخاصا بالغين وعددا من اليافعين، الذين تكبدُوا فاتورة صحية باهظة بعدما اعتقدوا أن السيجارة الإلكترونية قد تكون حلا.

وبحلول يوم الجمعة الماضي، تأكدت إصابة 31 شخصا بهذه الأمراض الرئوية، فيما يتواصل التحقيق بشأن العشرات.

ويبدي المسؤولون الصحيون شكوكا في قدرة المرضى الحاليين على التعافي بشكل تام من اضطراباتهم الرئوية في المستقبل، وهذا يعني أنهم سيتعايشون مع الأمراض الزمنة.

وتنجم هذه الأمراض عن جرح في الرئة، وتظهر الأعراض من خلال صعوبات في عملية التنفس، إلى جانب آلام في منطقة الصدر.

فضلا عن ذلك، أبلغ مرضى آخرون عن حالات من الغثيان والإسهال والسعال وارتفاع درجة حرارة الجسم.

ويعمل المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، في إطار تعاون مع وزارة الصحة، داخل 5 ولايات على الأقل تأكدت فيها حالات المرض الرئوي.

والولايات الأميركية الخمس، التي تأكدت فيها حالات الإصابة بالأمراض الرئوية الغامضة هي مينيسوتا وإلينوي وكاليفورنيا وإنديانا وويسكنسن.

وأوضحت المتحدثة باسم المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، كاثي هيربن، أنه لا يوجد أي دليل في الوقت الحالي على وجود مرض معد.

وتقول السلطات الصحية، إنها لم تحسم بعد ما إذا كانت هذه الأمراض الرئوية ناجمة عن السجائر الإلكترونية نفسها، أم إن الاضطرابات نشأت بسبب مكونات تسربت إلى أدوات التدخين.

 

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لمدة 10سنوات.. الصين تتهم أميركا بمراقبة مستخدميها باستخدام شركة أبل 

وقالت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء إن العالم يجب أن يكون حذرا بشأن شركة أبل الأميركية، لأنها ساعدت واشنطن في التجسس على المستخدمين العاديين وقادة البلاد "لمدة تصل إلى 10 سنوات"، حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل".   وجاءت اتهامات الصين بعد الاتهامات التي وجهتها... المزيد

بكين تتهم أميركا باستخدام شركة أبل للتجسس

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن العالم يجب أن يكون حذرا بشأن شركة أبل الأميركية، لأنها ساعدت واشنطن في التجسس على المستخدمين العاديين وقادة البلاد "لمدة تصل إلى 10 سنوات"، حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل". وجاءت اتهامات الصين بعد الاتهامات التي وجهتها الولايات... المزيد

إيثان تشيوي رئيساً جديداً ل OPPO في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 ليشغل منصب مدير أول لتسويق المنتجات العالمية في مقر OPPO الرئيسي، حيث سيتولى مسؤولية الإشراف على كافة خطوط الإنتاج في الشركة بما في ذلك الهواتف الذكية وإنترنت الأشياء على نطاق عالمي. وبهذه المناسبة، قال آندي شي، رئيس OPPO السابق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يتمتع إيثان... المزيد

البحث العلمى تعلن فتح باب التقدم للمدرسة الحادية عشر للعلوم النووية بروسيا (2019

والتي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع المعهد المتحد للعلوم النوويةJINR (دوبنا)، وذلك ضمن الاتفاق المبرم ومشروع التعاون الدولي العلمي المشترك بين أكاديمية البحث العلمى و المعهد، وهذه المنحة مقدمة لشباب الباحثين من مختلف الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية وطلاب الدراسات العليا فى... المزيد

الجوهري: 1.8 مليار يستخدمون منصات التجارة الإلكترونية في 2018

والتي تنظمها شركة "robusta" العاملة في مجال دعم تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية لقطاعات متعددة، بحضور عدد من نواب الوزراء، ومسئوليين حكوميين وكبرى شركات القطاع الخاص، وأصحاب المشروعات الناشئة، وبمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية في أكثر من 15 قطاع مختلف. وفي كلمتها... المزيد

اترك تعليق