بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الزناتي": غرفة عمليات الصحفيين تلقت شكاوي لم ترتقي لمخالقات ونتواصل لحلها 
أكد حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن غرفة العمليات التي شكلتها النقابة لمتابعة تغطية الاستفتاء على التعديات الدستورية، تلقت عدد من الشكاوى منذ صباح اليوم، في أول يوم للتصويت على الاستفتاء، ولكنها لم تصل إلي مخالفات.


أكد حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن غرفة العمليات التي شكلتها النقابة لمتابعة تغطية الاستفتاء على التعديات الدستورية، تلقت عدد من الشكاوى منذ صباح اليوم، في أول يوم للتصويت على الاستفتاء، ولكنها لم تصل إلي مخالفات.

وأضاف  الزناتي، أن الشكاوى لم ترق لمخالفات كبيرة، وكانت شكاوى عادية، إلا شكوتين من إحدى الزميلات الصحفيات بجريدة المصري اليوم، حيث تم منعها من التغطية في لجنتين، وهما لجنة النادي الأهلي في الزمالك ولجنة كلية التربية الرياضية بالزمالك، بالإضافة لمنع زميلة بجريدة الأسبوع من التغطية في أحد اللجان وتبين أنها لا تحمل تصريح.

وأكد "الزناتي" أن اللجنة ستُعد تقريرًا في منتصق اليوم، وتقوم بعرضه على النقيب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، والذي بدوره سيقوم بالتواصل مع وزير الدخلية والهيئة الوطنية للانتخابات، لعدم تكرار الأمر خلال اليومين المقبلين.

وكانت بدأت صباح اليوم، اللجنة التي شكلتها نقابة الصحفيين، لمتابعة تغطية الاستتفاء على التعديلات الدستورية، عملها، بالتزامن مع فتح اللجان أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وكان قرر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، تشكيل لجنة بالنقابة تحت إشرافه، لمتابعة التغطية الصحفية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي بدأ صباح اليوم.

وقال "رشوان" في تصريحات صحفية، إن اللجنة تضم في عضويتها كل من: "هشام يونس، حسين الزناتي، أيمن عبدالمجيد، عمرو بدر"، يعاونهم من الجهاز الإداري كل من: "المدير العام، مدير مركز المعلومات، أحد محامي النقابة، رئيس قسم شؤون المجلس".

وانطلقت اليوم السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء تحت شعار "انزل.. شارك.. قول رأيك"، رافضا الدعوات التي طالبت بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكان البرلمان برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس يصل مقر حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة

"دفعة المشير محمد عبدالغنى الجمسى". المزيد

اقبال السمالوطي : 2 مليار شخص مهدد بفقدان البصر عالميا ومصر تدعم المكفوفين بكل الإمكانيات

واشارت إلى أن الاتحاد الدولي للمكفوفين أعلن منذ عام 1970 أن بالعصا البيضاء يملك الكفيف الحق في التحرك والتجول في كل الأماكن العامة. جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها فى احتفالية اليوم العالمي للكفيف  ( العصا البيضاء) تحت عنوان " معا لمجتمع داعم ودامج للمكفوفين والذي تنظمه المركز... المزيد

صندوق تحيا مصر و جمعية الأورمان يعيدان إعمار 1250 منزلا في  ٤٢ قرية

يأتى ذلك في إطار تنفيذ  المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا.  شهدت الاحتفالية المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف وعدد من قيادات المحافظة وجمعية الأورمان  من جانبه قال تامر عبد الفتاح القائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ان مشروع تطوير ورفع... المزيد

اليوم.. قبول طلبات راغبى التدريب علي 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالى مجانا

 يأتى ذلك اعتبارا من 23 أكتوبر الجاري ولمدة شهر، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة، والمعهد وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن المهن التى سيتم التدريب عليها في فرعي القاهرة والإسكندرية  تشمل: لحام أرجون (TIG)، ولحام ثاني أكسيد الكربون، للحاصلين على... المزيد

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الحدود الإدارية لأحياء بالجيزة

كما نشرت الجريدة قرار موافقة رئيس الوزراء على  اعتماد كردون مدينة أهناسيا ببنى سويف وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز كفر الدوار بالبحيرة وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز أبو المطامير بالبحيرة واعتبار مشروع أقامة محطة رفع الصرف الصحى بمركز المراغة بسوهاج من أعمال المنفعة العامة. وشملت... المزيد

اترك تعليق