هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
"الرحمة بالحيوان" حدث عالمي في أرض الخيل بنادي الفروسية

نظم مركز أرض الخيل بنادي فروسية  أول حدث ومهرجان من نوعه في مصر عن الرحمة بالحيوان، وجهود المجتمع المدني في الحد من تعذيب الحيوانات، فضلا عن القوانين الملزمة بعدم تعذيب الحيوانات في مصر، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق ٢١ مايو، داخل نادى فروسية بمدينة نصر.



ويناقش الحدث الدور المهم الذي تتبناه الحكومة في نشر الوعي بأهمية التعامل بشكل آدمي مع الحيوانات، من منطلق أن  الرحمة لا تنقطع عند جنس أو صنف معين، ومن يرحم الحيوان يرحم الانسان و النبات و العكس.

وخلال الحدث سوف يتم عرض بعض قصص و حكايات الانقاذ فى مصر والتي تظهر دور المنقذين في إطار تشويقي وخطورة التعامل، فضلا عن بعض المحاضرات الخاصة بأسس التعامل مع الحيوانات الأليفة. 

 كما يتضمن الحدث تكريم خاص لبعض متبنى "الكلاب البلدى" و حيوانات الإنقاذ"، وبعض الشلاتر المختلفة و جمعيات حقوق و رعاية الحيوان فى مصر، وأيضا عرض لقصص فى انقاذ الحيوانات عن طريق بعض الأبطال المصريين و تكريم خاص لبعض من ساهم فى إنقاذ روح بريئة تتعذب.

ويستضيف الحدث دينا ذوالفقار الناشطة بحقوق الحيوان لإلقاء محاضرة بعنوان الرحمة بالإنسان و الحيوان و النبات، وهي الرسالة التى تتبناها و تتعاون فى تنفيذها مع أجهزة الدولة المختلفة، فضلا عن حضور خاص و تكريم لجمعية ESMA للرفق بالحيوان و بعض الجمعيات الأخرى ذات المجهود و البصمة في الرفق بالحيوان. 

ويشهد الحدث محاضرة للدكتور حاتم ستين طبيب الرحمة عن "وقف تعذيب الخيول" فى مصر عن طريق بعض من ذوى القلوب القاسية، وأيضا كيف "تنقذ حيوان يحتضر" فى خطوات بسيطة. 

وقالت إدارة الحدث إن الحضور مجانا لكل من يمتلك حيوان و يريد عرضه للتبنى وليس للبيع، مع امكانية اصطحاب الخيوانات الأليفة، ولكن بشرط الحجز المسبق  لحضور هذا الحدث، حتى يتم اتخاذ الإحراءات الاحترازية المناسبة وفق العدد والحضور، كما أنه 

ويبدأ الحدث وفعالياته، الساعة ٣ عصرا، ويشمل دخول مالكى الحيوانات المعروضة للتبنى و كل من يرغب فى تبنى حيوان اليف، والساعة ٥ مساء موعد محاضرة د دينا ذوالفقار، والساعة ٦مساء قصص و حكايات الانقاذ فى مصر، والساعة ٧مساء محاضرة الدكتور حاتم ستين، والساعة ٨ مساء تكريم الحضور و تقديم درع الرحمة بالحيوان.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق