هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر للطيران
الحكومة والقطاع الخاص: المشاركة فى أكبر معرض عقارى بالعالم MIPIM 2019 مكسب كبير

اتفقت الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص، ممثل فى عدد من شركات التطوير العقارى، على أن المشاركة فى معرض MIPIM 2019 العقارى، وهو أكبر معرض عقارى بالعالم، تعد مكسبا كبيرا.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: لا شك أن المشاركة فى أكبر معرض عقارى بالعالم، بها مميزات كثيرة، أهمها عرض المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية حاليا، والترويج لها، والعمل كذلك على جذب المستثمرين لضخ استثمارات جديدة فى هذا القطاع، الذى يتمتع بحيوية، ويحظى بالثقة.

 

 كما أن المشاركة من ناحية أخرى تعد فرصة للتعرف على تجارب الآخرين فى هذا القطاع المهم، الذى تتقدم فيه التكنولوجيات، وطرق البناء الحديثة، ومن ثم نسعى للاستفادة من تجارب الآخرين، سواء فى تخطيط المدن الجديدة، أو التصميمات المعمارية، وكذا طرق التنفيذ، خاصة التى تسهم فى تخفيض التكلفة، وسرعة التنفيذ، وهذه سمة المشروعات التى تنفذ فى مصر حاليا، وتكليف واضح من القيادة السياسية.

وأوضح أنه على الرغم من أنها المشاركة الأولى بجناح مصرى فى المعرض، إلا أنها كانت مشاركة متميزة، بشهادة الرئيس التنفيذى للمعرض نفسه، وكثير من رواد الجناح المصرى، سواء من المستثمرين العقاريين، أو ممثلى الصناديق الاستثمارية، وغيرهم، وأهم ما ميز هذه المشاركة هو توحيد جهود الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان، والقطاع الخاص، ممثل فى أهم 8 شركات تطوير عقارى، للخروج بصورة مشرفة فى المعرض، وهو ما تحقق، بفضل تكاتف جهود الجميع.

وأشار إلى أن رواد المعرض أبدوا إعجابهم بالمشروعات التى عرضتها الوزارة، كمشروع المنطقة المركزية للأعمال، والتى تضم منطقة الأبراج، وكذا مشروعى كابيتال بارك، وحى جاردن سيتى الجديدة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والحى اللاتينى بالعلمين الجديدة، والمشروعات التى عرضتها شركات النطوير العقارى المصرية.

وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن قطاع الاستثمار العقارى، والتشييد والبناء، فى مصر بوجه عام، يعد هو قاطرة التنمية فى مصر، إضافة إلى أنه القطاع الأكثر توليدا لفرص العمل، وبالتالى كان من الضرورى الخروج لمخاطبة الآخرين، وشرح ما يحدث من حركة تنمية فى مصر، غير مسبوقة، بهدف جذب استثمارات جديدة فى هذا القطاع، وكذا جذب مشترين للوحدات، فى إطار خطط الحكومة لتصدير العقار، وتعظيم العائد من هذا القطاع، مشددا الى أهمية المشاركة فى هذه المؤتمرات والمعارض، التى يحضرها أكبر مسئولو قطاع الاستثمار العقارى على مستوى العالم.

وأشار المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هى أحد أكبر المطورين العقاريين على مستوى العالم، إن لم تكن الأكبر، وهى تنفذ حاليا 14 مدينة جديدة، من مدن الجيل الرابع، تسعى من خلال ذلك إلى تحقيق خطط الدولة التنموية، وكذا توسعة الرقعة العمرانية، وبالتالى فالمشاركة فى هذه المعارض العقارية الكبرى، لها عوائد كثيرة، ضمن صلب عمل هيئة المجتمعات العمرانية، وتسهم فى اكتساب خبرات جديدة، حيث قمنا بجولة فى أرجاء المعرض، واستعرضنا عددا من أهم المشروعات المطروحة، وهى المشروعات الأكبر، والأحدث على مستوى العالم، وتناقشنا مع مسئوليها فى محاور التخطيط، والتصميم، والتنفيذ، وكذا التسويق، والإدارة.

 

وأكد المهندس هشام شكرى، رئيس مجلس إدارة شركة رؤية للتطوير العقارى، أنه يحرص منذ سنوات عدة على حضور أهم المؤتمرات والمعارض العقارية العالمية، وعلى رأسها معرض MIPIM، الذى يعد أكبر معرض عقارى فى العالم، معربا عن سعادته الشديدة لمشاركة الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان، مع القطاع الخاص، فى جناح واحد، موجها الشكر للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى دعم المبادرة، وبدأ التنفيذ، حال توليه مسئولية وزارة الإسكان، وكذا للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الذى تابع التنفيذ، وقدم كل التيسيرات.

وأشار إلى أن المشاركة فى هذه المعارض فرصة ذهبية، ولها فوائد كبرى، ليس للقطاع العقارى، أو لوزارة الإسكان، فحسب، بل للدولة المصرية بوجه عام، فلا يتخيل أحد حجم الدعاية التى حدثت لمصر بهذه المشاركة، سواء من اللافتات التى غطت شوارع مدينة  كان، أو اللفتة الطيبة التى نفذتها وزارة الإسكان، بالترويج للسياحة المصرية، وافتتاح المتحف الكبير، العام المقبل، وكذا توزيع نسخة باللغة الانجليزية، من قانون الاستثمار، على رواد الجناح المصرى.. كل هذه رسائل إيجابية عن مصر، من خلال هذا المعرض، فضلا عن الحوارات الصحفية والتليفزيونية، التى أجراها مسئولو الوزارة، أو الشركات العقارية المصرية.

وأوضح أن الدولة نفذت وعدها بدعم هذا القطاع، المهم جدا، خاصة فى ملف المشاركة فى المؤتمرات والمعارض الكبرى، وكانت صورتنا معا مشرفة، وهذه المشاركة خطوة وآلية مهمة من جهودنا معا لتصدير العقار المصرى، وهذا ملف مهم أيضا سيدر على الدولة المصرية عائدات كثيرة، وأثق فى تحقيق ذلك بهذه الإرادة من القيادة السياسية، والدعم الحكومى غير المسبوق.

وشدد المهندس عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج، على أهمية حضور مصر لهذه المعارض، خاصة فى ظل الطفرة الكبيرة التى يحققها قطاع الاستثمار العقارى، وكذا جهود الدولة لتصدير العقار، كما أن المعرض يعد منصة مهمة للترويج لمشروعاتنا العقارية، من خلال اللقاءات المتعددة، مع ممثلى صناديق الاستثمار والبنوك وغيرهم، والشركة عرضت خلال المعرض عددا من مشروعاتها بالعلمين الجديدة والعاصمة الادارية والمنصورة الجديدة.

 

وأشار المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة البدر للاستثمار والاسواق التجارية، إلى أنه يحضر هذا المعرض منذ سنوات، فهو فرصة للقاء الكبار فى صناعة الاستثمار العقارى، ومنصة مهمة لعرض المشروعات الكبرى، ولذا تمت الموافقة على الفور على المشاركة فى الجناح المصرى، الذى ظهر بصورة مشرفة، رغم أنها المشاركة الأولى، وكان موقعه فى منطقة متميزة، وتم تنفيذ حملة دعاية جيدة له فى مدينة كان.

وأوضح أنه تم عرض بعض مشروعات شركته، بمدينة الشيخ زايد، كما تجول فى أنحاء المعرض، وحضر عددا من الندوات المهمة، ومنها ندوة قيمت المشروعات العقارية التى تنشأ فى مصر حاليا، وأشادت نتائجها بما ينجز فى هذا القطاع.

 

وأشار الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى، والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إلى أن الشركة شاركت في الجناح المصري، بمؤتمر ومعرض MIPIM الدولي في الفترة من 12– 15 مارس 2019 بمدينة كان الفرنسية، وتعكس مشاركة تطوير مصر في معرض MIPIM رؤية واستراتيجية الشركة لتصبح لاعبا إقليميا ودوليا فى مجال التنمية العمرانية والتطوير العقارى خلال الـ 5 سنوات المقبلة، وتسعي الشركة لتحقيق ذلك ليس فقط بالتوسع باستثماراتها فى الخارج عن طريق بيع الوحدات للاجانب، ولكن ايضاً باستقدام المستثمرين الأجانب للعمل داخل السوق المصرى، حيث تعمل الشركة علي جذب الاستثمارات الاجنبية لمصر في مشروعاتها  الثلاثة الحالية من خلال فرص للاستثمار في الشق الفندقي الموجود في كل من مشروعيها المونت جلالة بالعين السخنة و فوكا باي بالساحل الشمالي، الي جانب فرص الاستثمارات في النشاط التعليمي المتمثل في 3 مدارس دولية، وفروع لجامعات دولية من المستهدف إنشاؤها  في مشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي في القاهرة الجديدة.  وتمثل هذه الملفات الإستثمارية فرصا  حقيقية لصناديق الاستثمار والشركات الدولية الراغبة في الاستثمار في مصر، وقد قامت الشركة بعمل دراسات مبدئية لهذه الفرص  الاستثمارية وعرضتها علي المستثمرين خلال الجلسات والاجتماعات التي اقيمت علي هامش المعرض.

وقال المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: تعتبر هذه المشاركة هى الأولى للشركة بمعرض MIPIM، والتي جاءت عن اقتناع ورغبة واستجابة لدعوة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للمشاركة في جناح مصر، في هذا الحدث الكبير، وتأكيداً لدور الشركة في دعم مبادرة تصدير العقار، والتي تؤدي إلى وضع مصر على خارطة العقار العالمية، مضيفا: نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، والذي نراه كنقطة انطلاق لصناعة العقار بمصر، وتوسيعاً لقاعدة المستثمرين.

 

وأوضح أن للشركة عددا من  المشروعات بالشيخ زايد و6 أكتوبر بغرب القاهرة، وعددا آخر من المشروعات بمدينة القاهرة الجديدة بشرق القاهرة، وكذا بالساحل الشمالي، وتم عرض جزء منها بالمعرض






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"الإسكان": بدء تنفيذ أعمال الطرق بالمرحلة العاجلة بمدينة ملوي الجديدة

    صرح المهندس محمد أحمد الدكروري، رئيس جهاز تنمية مدينتي الفشن وملوي الجديدتين، بأنه تم البدء في تنفيذ أعمال الفرمة لطرق المرحلة العاجلة بمدينة ملوي الجديدة بمساحة ٨٠٠ فدان، مؤكداً توافر جميع معدات تنفيذ الأعمال اللازمة، بالإضافة إلي أعمال الحفر لأساسات العمارات بمشروع... المزيد

بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة بطول 12 كم

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزى للتعمير التابع للوزارة، ممثلاً فى جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بدأ فى تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر، بمحافظة الجيزة، على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالى... المزيد

تعرف على سعر المتر للوحدات السكنية الجديدة بالشروق ورابط التقديم الإلكترونى.. بالصور

أعلن مصدر رفيع المستوى، بهئية المجتمعات العمرانية الجديدة.. أن سعر المتر لـ(504) وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، للإسكان المتوسط بمدينة الشروق، سيبدأ من (6710) جنية للمتر الواحد بخلاف رسوم التميز ومصاريف وديعة الصيانة والمصاريف الإدارية ونسبة مجلس أمناء المدينة. ​والجدير بالذكر.. أن... المزيد

شروط وقواعد طرح الوحدات السكنية الجديدة بمدينة الشروق.. بالصور والخرائط

أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق.. عن طرح (504) وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بالمدنية، بعدد (117) عمارة وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى (on line)، من خلال بنك التعمير والإسكان. وأشار رئيس الجهاز، أن... المزيد

أصحاب الوحدات المخالفة بالقاهرة الجديدة يفجرون مفاجأة للجهاز.. بالصوروالأرقام

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. عن مفاجأة قام بها بعض أصحاب الوحدات السكنية المخالفة، من سكنى إلى نشاط تجارى أو إدارى.. كاشفاً أن جهاز المدينة تلقى أكثر من طلب للتصالح مع جهاز المدينة وإعادة الشيئ لأصله. وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. أن تلك... المزيد

افتتاح مول " ميدتاون القاهرة الجديدة " بالتزامن مع انطلاق بطولة الامم الافريقية

افتتحت شركة "بتر هوم" للاستثمار العقاري مول ميدتاون القاهرة الجديدة مع بدء انطلاق فاعليات كأس الأمم الأفريقية والتي تنظمها مصر للمرة الخامسة، حيث قامت الشركة بتدشين أكبر شاشتين عرض بالتجمع الخامس للتعايش مع أجواء المباريات يوميا واضفاء روح البطولة إلى المكان.   وكشف... المزيد

الإسكان: طرح 538 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية

​صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستطرح 538 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة (D 8) بالحى السكنى (R 3)، بمساحات تتراوح بين 130 و173 م2، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line)،... المزيد

وزير الإسكان يعلن طرح 504 وحدات سكنية بمشروع "سكن مصر" بمدينة الشروق

​أعلن ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح 504 وحدات سكنية بمشروع "سكن مصر"، للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بمدينة الشروق، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line)، من خلال بنك التعمير... المزيد

جهاز مدينة العبور يشُن عدة حملات لإزالة التعديات والمخالفات بالمدينة

صرح المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم شن عدة حملات لإزالة التعديات والمخالفات بالمدينة، شملت الحى الأول، والمنطقة الصناعية، وحى الشباب بمحيط سنتر الياسمين، وأمام المركز الطبى بالمدينة. وأوضح رئيس الجهاز أن تنفيذ حملات الإزالة، جاء بالتنسيق بين إدارة التنمية، وأمن... المزيد

غنيم : 30 يوما للقضاء نهائيا على العشوائيات بمدينة السادات.. صـــــــــور

اكد المهندس امين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات بان الجهاز يكثف حملات مكبرة  لمدة 30 يوما متتالية لازالة جميع الاشغالات الموجودة بالمناطق السكنية المختلفة والطرق العامة .. بدات الحملة اعمالها  بازالة سويقة الخضار والفاكهة بالمنطقة السكنية الرابعة والمناطق المجاور لها .... المزيد

غدا.. قطع المياه عن القناطر الخيرية لمدة 7 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية - فرع القناطر الخيرية عن ضعف وانقطاع المياه عن مدينة القناطر الخيرية، غدا الاثنين الموافق 24-6-2019 من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 فجرا. وأوضحت الشركة فى بيان لها قبل قليل، لأن ذلك القطع للخدمة يأتى نظرا لقيامها بإجراء غسيل دوري لشبكات... المزيد

وزير الإسكان يختتم جولة استمرت ٥ ساعات بمدينة العلمين الجديدة

اختتم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته بمدينة العلمين الجديدة، والتى استمرت نحو ٥ ساعات، رافقه فيها مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتفقد فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمدينة العلمين الجديدة، حيث إنه من... المزيد

اترك تعليق