هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحاجة انتصار قصة كفاح .. مات زوجها وترك لها 3 اطفال وتنقلت فى الأسواق لتربيهم

سيدة اخترقت المستحيل وصنعت المحال وتحملت على أعناقها مسؤولية يعجز عنها اقوى الرجال ، واستمرت ثابتة وسط الصعاب والجراح مثل الجبال مات زوجها وهي في عز شبابها وترك لها ديون كثيرة وثلاثة أطفال في عمر الزهور.

 

الحاجة انتصار والمعروفة في قريتها اورين التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة ب" صورة " ، مات زوجها وتركها تواجه الحياة اليومية وكان عليه بعض الديون لم تستسلم ، بل اشتغلت في مهنه صعبه في مجال وعالم الالبان والجبنه والسمنه والبيض .

 

حيث كانت تركب العربيه والحمار وتجول في القرى، تجمع منتجات الألبان وكانت تقوم كل يوم من قبل أذان الفجر تذهب الى الاسكندريه تبيعها حتى تصرف على أولادها ، حتى أصبحت تصنعهم في منزلها ،استطاعت أن تربي اولادها احسن تربية،ابنتها الكبيرة تخرجت من معهد فني صحي وتعمل ممرضة ، ابنها أحمد في التعليم صناعي حاصل على دبلوم صناعه ومحمود متفوق في كلية الاداب ،وبعد ذلك قامت الحاجه صوره بعمل جمعيات وقامت بتزويج ابنتها وابنها وشراء توكتوك له .

 

وتقول الحاجة صورة ان زوجها مات وعمر أبنائها في هذا الحين كان ، الكبيره اسماء تسع سنوات واحمد 7 سنوات ومحمود ثلاث سنوات وترك لها ديون ، ولم تيأس من رحمة الله بل حولت المحنة الى منحة واقتحمت عالم الرجال وجعلت لنفسها مكانا وسط متاعب الدنيا والجراح والالم والزمان  اختارت عمل شاق، محاط بالمخاطر والمتاعب في عالم التجارة وبدأت في تجارة منتجات الالبان التي كانت تطوف وتجول بعربيه صاج ، يسحبها حمار هذيل مكلوم ،تذهب به الى كل القرى المجاورة والعزب تجمع مشتقات الألبان من جبنة بيضاء ،جبنة قديمة، وجميع منتجات الألبان والطيور، بانواعها وتحميلها على أعناقها وتذهب كل أسبوع لسوق الجمعة بالاسكندرية وبعض الأسواق في البحيرة ،وتبيعها مقابل هامش ربح بسيط تستطيع من خلالها مجابهة متطلبات الحياة اليومية وتسديد ما عليها من من ديون وترجع الى لإطعام أبنائها ومن الصباح الباكر تذهب بهم الى مدارسهم لتعلمهم حتى كبروا امام عينها.
 

وتشير الحاجة صوره بانها تقوم باعمالها المنزلية على اكمل وجه ولا تنام خمس ساعات متصله بل ، تستعد  للسفر الى الإسكندرية وسط محطات القطارات ومواقف السيارات بعد منتصف الليل حتى الساعة السابعة مساء ، و تأتي لتعيد هذا المشهد ثلاث مرات في الاسبوع لطبيعة عملها الشاق التي تنام فيه على الرصيف من اجل لقمه العيش من اجل كرامتها وكرامة اولادها .


وعن أبنائها وتعليمهم قالت الحاجة صوره انها لم تستسلم للظروف ، واستطاعت بالعمل والكفاح ان تكتب مستقبل اولادها ، بعرقها وجهدها واستطاعت ان تعبر بأولادها الى بر الامان ،حيث قامت بتعليمها وحصلت، ابنتها أسماء على معهد فني صحى و تم تعيينها في التأمين الصحي وحصل نجلها أحمد على دبلوم واشترت له توك توك يعمل علية ليكون رجل البيت اثناء غيابها في عمل التجارة ودخول ابنها محمود كلية الآداب ويطمح أن يكون معيد لأنه من المتفوقين .

 

وتوضح الحاجة صوره أنها قامت ببناء منزلها من جديد بالطوب الأبيض علي دورين ، حيث ان المنزل كان من الخشب ،واستطاعت أن تزوج ابنتها وبعد ذلك قامت بتزويج ابنها والان محمود تقوم بتعليمه ،وبعد ان اجتازت هذه المرحلة بجداره يعود القدر، بنفس سيناريو الألم والجراح،  لترث ابنتها مصير أمها حيث، تعرض زوج ابنتها لحادث اليم وتوفى على أثره بعد سنتين من الزواج لتعود ابنتها الى أحضانها بطفلين تقوم الحاجة ، صوره بتربية أولاد ابنته اسماء التي اصبحت صوره طبق الاصل من مصير والدتها ومازالت الحاجة انتصار ،وشهرتها صوره تعمل ليل ونهار .

 

وتتابع الحاجة صورة انه حتى في مرضها لن تتخلى عن واجبها تجاه ابناءها وبعد انطلاق حملة 100 مليون صحه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرغم ان ابنتها تعمل ممرضه تابعه التأمين الصحي اكتشفت الحاجة انتصار انها مريضة بفيروس سى هي ومعها ابنها ، بعد ان جعلها المرض تجلس في منزلها، أخذت العلاج وعادت الى عملها من جديد .

 

وتقول انه منذ 20 سنه وانا اعمل و املي في الحياه ان ارى اولادي في وظائفهم لا يحتاجو الى احد وبعد اكتمال تعليم ابني محمود واكتمال رسالتي اود ان أؤدي العمرة واختم بها حياتي انا ووالدتى وفاءا لها لان امي هي سر نجاحي فانا اعيش بفضل دعواتها .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

100 مليون جنيه لرصف الطرق بالبحيرة

أكد المهندس فايز الجندى وكيل وزارة الطرق والنقل أنه تم اعتماد 100 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية لرصف عدد من الطرق الحيوية بدائرة المحافظة . الجمهورية اونلاين تنفرد بإسماء الطرق التى سيتم رصفها ، فى مركز دمنهور سيتم رصف طرق الشوكة البرنوجى ، منشأة حمورو جسر ترعة أبو دياب ، وفى... المزيد

القوي العاملة : ملتقي "السلامة" بالبحيرة لتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزمات والكوارث

أناب محمد سعفان وزير القوي العاملة ، اليوم السبت، أيمن ربيع وكيل الوزارة للسلامة والصحة المهنية في افتتاح ملتقي السلامة والصحة المهنية بمجموعة شركات ومصانع النوبارية للسكر بمحافظة البحيرة، بمشاركة مفتشو السلامة بالمحافظة وعدة محافظات ، فضلا عن  مسئولا السلامة بشركات مدينة النوبارية... المزيد

ندوة للتعريف بمخاطر سرطان الثدي بصحة المرأة فى وادى النطرون

.في إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة المرأة و بالتوعية الصحية للتعريف بمخاطر سرطان الثدي بوادي النطرون      وتفعيلا لبرتكول التعاون المشترك بين الصحة والثقافة أقيم صباح اليوم عدد من الندوات التثقيفيه بقاعة قصر ثقافة وادي النطرون كما قام الفريق الطبي المدرب... المزيد

فتح باب التقدم لجمعية حماية المستهلك بالبحيرة

  أعلن المحاسب فتحى مرسى رئيس جمعية حماية المستهلك بالبحيرة انه تقرر فتح باب التقدم للإنضمام لجمعية حماية المستهلك  فى جميع مدن المحافظة لمراقبة الأسعار  ومتابعة توزيع حصص الدعم  (مخابز وغاز وبنزين وسولار ) وللتحقق من وصول الدعم الى مستحقيه . المزيد

نائب محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر جهاز تنمية التجارة الداخلية

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بنشر أنماط التجارة الحديثة من مناطق لوچيستية  ومراكز تجارية وأسواق جملة وأخرى متخصصة في أنحاء الجمهورية بغرض رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية وتقليل حلقات التداول وربط كافة المحافظات بشبكة من اللوجستيات الحديثة وأنشطة تجارية متنوعة... المزيد

اترك تعليق