• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الجيزة ترفع 3800 طن مخلفات من منطقة مقابر أبو والى بالحوامدية
تمكنت محافظة الجيزة من خلال مدينة الحوامدية من رفع 3800 طن مخلفات قمامة من مدخل منطقة المقابر بأبو والي حيث تم تحويلها من مقلب قمامة عشوائي الي مسطح ممهد للسير وتدعيمه بزراعة الاشجار .

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مدينة الحوامدية من رفع 3800 طن مخلفات قمامة من مدخل منطقة المقابر بأبو والي حيث تم تحويلها من مقلب قمامة عشوائي الي مسطح ممهد للسير وتدعيمه بزراعة الاشجار  .

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان الدولة تولي اهتمام كبير بملف النظافة لما لها من اهمية للمواطنين وتكثف المحافظة مجهوداتها للنهوض والارتقاء بمستوي النظافة حتي يشعر المواطن بتحسن ملحوظ في البيئة المحيطة به .

وقال المحافظ ان المخلفات التى تم رفعها متروكة علي مدار سنوات وقد تم تجميل المنطقة بزراعة الاشجار لإعطائها  لمسة جمالية وحضارية تنال رضاء المواطنين .

مشيرا انه تم تنفيذ 400 نقلة بالمعدات واللوادر لسرعة الانتهاء من رفع المخلفات وذلك من خلال ورديات عمل بالفترات الصباحية والمسائية على مدار ثلاثة ايام .

ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الدورية للمنطقة بصفة مستمرة لعدم تراكم القمامة بها مجدداً مؤكداً علي النهوض بمستوي النظافة بالمدينة  وإزالة كافة مظاهر الاهمال من اشغالات وتعديات من أصحاب المحلات وعلي الطريق العام ورفع كفاءة الطرق الرئيسة.

كما اكد المحافظ علي رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالتعاون المستمر مع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن لرفع مستوي النظافة بكافة الشوارع والميادين مع الاهتمام بالشوارع الداخلية ومنع تراكم القمامة بالشوارع والطرقات والمتابعة الجادة لمنظومة الجمع المنزلي بأحياء بولاق وامبابة والعمرانية  .

ومن جانبه اشار الدكتور أشرف تامر رئيس مدينة الحوامدية بانه تم وضع خطة عمل بالمدينة بناءاً على توجيهات اللواء المحافظ  لرفع كفاءة الشوارع وقد تم الانتهاء من  دهان ورفع  كفاءة  البلدورات والارصفة بكوبري السهران وتجريد طريق قرية ام خنان كما تم رفع المخلفات من طريق منطقة الانابيب اول حدود مدخل ام خنان المنوات والسوق وترعة ابو لاشين وطريق الشيخ عتمان ومنطقة البركة .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الجيزة : إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداء

  أكد راشد خلال الإجتماع أن المحافظة نجحت العام الماضي فى السيطرة على المشكلات التى تتسبب فى حدوث السحابة السوداء مشدداً على مواجهة أى أعمال لحرق قش الأرز وخفض معدلات الحرق المكشوفة للمخلفات الزراعية وعوادم المركبات والتلوث الناجم عن المنشأت الصناعية وحظر حرق المخلفات على الترع... المزيد

وزير التموين ومحافظ الجيزة يفتتحان 4 مكاتب تموينية بعد تطويرها بالجيزة

أكد وزير التموين أن أعمال تطوير المكاتب التموينية تأتى ضمن خطة الوزارة في تحويل العديد من المكاتب التموينية إلي مراكز خدمة مميزة للنهوض بمستوي الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين وتدعيمها بالأجهزة والعناصر البشرية ذات الكفاءة العالية . ومن جانبه أشار محافظ الجيزة أن المكاتب التى تم... المزيد

رفع 75 طن مخلفات من الأنفاق أسفل الدائرى بالعمرانية

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تنظيم لجان للمرور أسفل الطريق الدائرى تضم أجهزة شئون البيئة والرصد والمتابعة لضبط أى مخلفات قمامة لسرعة رفعها وذلك للحد من مخاطر الحرائق أو المشكلات البيئية الناجمة من تلك التراكمات.     وأكد أن التراكمات تم رفعها من الانفاق... المزيد

محافظ الجيزة بدء تطوير موقف ميدان الجيزة نهاية الشهر الحالى

وقال محافظ الجيزة أن أعمال التطوير تأتى ضمن خطة المحافظة لتطوير مواقف السرفيس من الناحية الانشائية والخدمية و الاستثمارية وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية أمام الموقف خاصه وانه يقع وسط منطقة حيوية بالمحافظة اضافه الى تحقيق العائد الاستثمارى من تلك المواقف... المزيد

ضبط٢٣٢٣ مخالفه تموينية بالجيزة 

الماضيه حيث تم تحرير ١٦٨٩ محضر في مجال المخابز البلديه والطلابي والمطاحن المتعاقدة وتحرير ٨٩محضر في مجال البدال التمويني والجمعيات الاستهلاكية و٨ محاضر في مجال محطات البنزين و٢٧ محضر في مجال مستودعات البوتاجاز و٥١٠محضر في مجال الأسواق والمحلات العامة . المزيد

اترك تعليق