المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التوترات التجارية بين الصين وأمريكا ترفع أسعار النفط
وكالات... ارتفعت أسعار النفط، فى تعاملات اليوم الإثنين، ووصل مزيج برنت إلى 59.28 دولار للبرميل، بارتفاع 64 سنتا أو ما يوازى 1.1 %، وذلك بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، إضافة إلى الهجوم الذي شنه الحوثيون على منشأة نفط سعودية في مطلع الأسبوع.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

زادت أسعار خام القياس العالمى ووصل إلى 55.42 دولار برميل، بارتفاع 55 سنتا أو ما يعادل 1%، حيث قال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في أواندا بنيويورك "يستفيد النفط من التفاؤل العام المتمثل في أننا لن نشهد سيناريو الحرب التجارية الرهيبة وبعدما نبه هجوم بطائرة مسيرة على منشآت للنفط والغاز في السعودية الأسواق بأن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط لن تنتهي قريباً".. لكن تقريراً متشائماً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أثار مخاوف بشأن نمو الطلب على النفط.

 

أشار لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، إلى أن ممثلي الشئون التجارية في الولايات المتحدة والصين سيجرون محادثات في غضون 10 أيام، وإنه "إذا نجحت هذه الاجتماعات... نعتزم دعوة (ممثلي) الصين للحضور إلى الولايات المتحدة" لدعم إحراز تقدم في المفاوضات من أجل إنهاء الحرب التجارية التي باتت تشكل خطراً محتملاً على النمو الاقتصادي العالمي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق