بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"التعليم" تتابع الإجراءات والتجهيزات النهائية الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية


عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات ومديري التعليم العام ومديري عموم المواد الدراسية، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو المقبل، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، ضرورة إتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانيه الخاصة بالصف الأول الثانوي، مشيراً إلى تشكيل لجنة متابعة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عملية سير الامتحانات.

 

وقال حجازي، إن الوزارة قررت تشكيل غرفة متابعة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وتشكل غرفة متابعة بكل إدارة تعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.


 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، وفقاً لقرارات الوزارة فأن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدوا الامتحان إلكترونياً على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

 

وتابع: "تم الاتفاق بعد مشاورات على أن يتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

 

واستطرد: "أن المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات سيتم تأدية الامتحان بها ورقيًا وفقاً لما كان متبع كل عام، ويتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

 

وشدد حجازي على مديري المديريات على أهمية التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوى بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان، مشيراً إلى أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

 

ونبه الدكتور رضا حجازي على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

 

كما أكد أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكترونى والورقى في نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان سوف يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه والارتقاء بنواتج التعلم.

 

واختتم الدكتور رضا حجازي اجتماعه  بمديري المديريات بالتنبيه على أنه سيتم عقد عدة اجتماعات متواصلة خلال الفترة المقبلة للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مع موافاة الوزارة بالتقارير أولاً بأول.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد نسيانها تلميذ داخل مدرسة استبعاد مديرة مدرسة وإحالتها للتحقيق

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد تلقى إخطارا بنسيان الطفل على كمال بالمدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسى، وغلق بوابة المدرسة وانصراف المديرة وعامل المدرسة، وانتقل على الفور وكيل وزارة التربية والتعليم للمدرسة، وقام بفتح البوابة للطفل وإخراجه وتسليمه لأسرته. من جانبه أكد المهندس ناصر... المزيد

غلق ٤ سناتر تعليمية ببولاق الدكرور بالصور

وقد أسفرت الحملة التى اشرف عليها عبد الله نور نائب رئيس الحى عن غلق وتشميع عدد. 4سناتر تعليميه تدار بدون ترخيص كما تم التحفظ على الكراسى والأدوات المساعده بداخل السناتر وتم إيداع المصادرات مخازن الاشغالات بالحى. كتب - أمانى جابر : المزيد

وكيل تعليم كفر الشيخ تعاين موقع التلميذه"هيام" بمدرستها وتعتذر لأهالى الطفلة

جاء ذلك بحضور هيثم زكريا وعصام الطوخي، من الشئون القانونية من مكتب الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،وعلاء فوقي،مسئول الشئون المالية والقضائية،والدكتور سلامة الويشي،المدير العام للتعليم العام،وغادة النحاس،مدير إدارة المتابعة وتنسيق الأداء، وسعد كامل بالشئون القانونية... المزيد

افتتاح المرحلة الأولى من جناح العمليات المجمعة بمستشفى الدمرداش الجامعي

و أ.د.آسر عفيفي نائب مدير المستشفيات  و أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. جمال حسين مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ونرمين شهاب ممثلة عن البنك الأهلي و لفيف من السادة مديري المستشفيات الجامعية و رؤساء الأقسام  و الأطباء و الإداريين من مختلف إدارات... المزيد

مادة جديدة في قانون تنظيم الجامعات تشترط تعيين المعيدين بعقود مؤقته

وتنص على (مع مراعاة الأحكام المتعلقة بالسلطة المختصة بالتعيين والآليات والشروط ومعايير المفاضلة اللازمة لشغل وظائف المعيدين والمدرسين المساعدين الواردة بهذا القانون، يكون شغل هذه الوظائف بموجب عقود توظيف مؤقتة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بموجب قرار من مجلس الجامعة بعد أخذ رأى مجلس الكلية... المزيد

اترك تعليق