هيرميس
"الاستاذ الجامعي "خرج عن النص فسقط.. طلب رشاوى من الطلاب العرب لرفع درجاتهم

خرج مربي الأجيال عن النص .. ألقى ضميره المهني من الطابق العاشر .. استباح لنفسه الحصول على مبالغ رشوة من الطلاب ونسي أنه قدوة ومثل أعلى لطلابه .. فارتكب ما ينأي له الجبين بعد خروجه عن النص .



كشفت التحقيقات التي باشرها سامر ابو العزم وكيل أول النيابة , أن طالبا من إحدى الدول العربية مقيدا بكلية التربية الرياضية فوجئ بعدم ظهور نتيجة امتحانه على موقع الكلية فتوجه للاستعلام عن نتيجته الدراسية

فالتقى المتهم أحمد عيسى الذي طلب منه رقم هاتفه ليرسلها له عبر تطبيق واتس اب , فقام بإرسال النتيجة له وطلب منه رقم والدته المقيمة في الخارج للتواصل معها فاتصل بها وطلب منها مبالغ مالية على سبيل الرشوة بهدف التلاعب بدرجات نجلها المسلجة بلجنة النظام والمراقبة "الكنترول" الخاضعة لإشرافه" لتمكينه من اجتياز السنة الدراسية بتقديرات مرتفعة فلم تجيبه فعاود المتهم التواصل معه مرة أخرى وطلب منه مبلغ الرشوة فقام بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية وتم تكليفه بمجاراة المتهم لحين اتخاذ الإجراءات القانونية , وتحرير محضرا بالتحريات حول الواقعة ليتم تسجيل المحادثات الهاتفية بينهما وعندما تحدد موعدا لتسليم المبالغ المالية تم القبض عليه .

وبفحص هاتفه المحمول والرسائل المرسلة عبر تطبيق "الواتس اب" تبين أن وجود رسالة صادرة من المتهم  للطالب" أنا قولتلها في التليفون موقفى حساس ورئيس كنترول ومعايا مجموعة عمل وحابب تكون المصلحة مشتركة ..أنا عارف إنك بتحضر لكن وارد انك تطلع بمادة أو مقبول" , كما تضمنت المحادثات قدرته على مساعدة الطالب في الحصول على تقدير مرتفع بدون وجه حق قائلا " أنا عايز أديك فرصة تأخذ امتياز في المواد كلها أو جيد جدا تبقا طالبع من سنة ثالثة بمجموع ما كنتش تحلم بيه والمجموع ده هيمكنك من الحصول على فرصة عمل مشيرا إلى أنه طلب منه مبلغ بسيط مراعاة لظروفه الأسرية , وبعد تردد الطالب في توفير المبلغ ودفعه عرض عليه الاستاذ الجامعي التعاون في كل مادة متخوف منها أن يدفع عليها مبلغ 30 ألف جنيه قائلا " مش هنقدر نتصرف في المواد كلها من غير المصلحة .

فتم احالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار الدكتور محمد الجنزوري وعضوية المستشارين عماد الشيوي ودكتور شريف حافظ بأمانة سر أحمد فتحي وأحمد رفعت التي أصدرت حكمها بمعاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات وعزله من الوظيفة لقيامه بطلب  رشوة 100 الف جنيه من أحد الطلاب مقابل التلاعب بدرجاته بلجنة النظام والمراقبة للفرقة الثالثة الخاضعة لإشرافه لمساعدته في اجتياز الامتحانات بتقدير عال .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق