• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الأوقاف": واقعة الدقهلية ليست سحرا ..والبخور والروائح الذكية تُبعد الجن

 قال الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، إن السحر مذكور في القرآن الكريم وبه آيات في سورة البقر تتناول التفرقة بين الزوجين وهي الحالة الوحيدة التي تحدث عنها القرآن في جزئية السحر. 



وأضاف عبادة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، أن تأثير السحر لا يمكن أن يطول الإنسان إلا بإذن الله: "الأذى لا يتعدى ليشمل الأشياء المادية والقيئ ولكن يشمل تغير النفسية فقط"، مستشهدًا بما قالته السيدة عائشة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما أصابه السحر فكان يتغير وجهه ولا يتذكر مكان وضعه للأشياء ويعيد الكلام مرة تلو الأخرى.

وعقب "عبادة" على حديث شاهد عيان للواقعة أن السحر لا يمكن أن يسبب أذى ملموس وتشنجات كما ذكر شاهد العيان مطالبا أي شخص يصاب بالسحر بأن يٌعالج بالرقية الشرعية وقراءة المعوذتين كما وصف النبي محمد، لافتا إلى أن بعض العلماء ينصحون برش رائحة طيبة في المنزل أو إشعال بخور لأن الجن يهرب من الروائح الذكية.

ودعا صبري، في الوقت ذاته إلى رش الماء والملح في المنزل  ووضع ورقة اللوري تحت الوسادة والتعلق بأستار الله مؤكدا أن ما حدث في الدقهلية أمر مادي وليس سحرا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق