بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احتجاجات لبنان تدخل يومها السابع بالدعوة إلى إضراب عام
تدخل الاحتجاجات في لبنان، الأربعاء، يومها السابع على التوالي، وسط دعوات المتظاهرين إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد، في وقت لا تزال الحياة العامة والمرافق معطلة منذ أسبوع.


ولا تزال عشرات الطرق في طول البلاد وعرضها مقطوعة، على الرغم من دعوة الجيش اللبناني في بيان بعدم سد الطرقات، ومحاولات قوى الأمن الثلاثاء فتح بعضها، لا سيما في العاصمة اللبنانية بيروت.

ولا يزال المحتجون في لبنان يعتصمون في الساحات العامة والشوارع الرئيسية في عدد من المدن الكبرى، مثل طرابلس شمالي البلاد، وصور في جنوبها، رافضين مقترحات الحكومة الإصلاحية.

ودعا المتظاهرون اللبنانيين كافة للمشاركة في الإضراب العام، الأربعاء، والنزول إلى الشوارع، في محاولة للضغط على رموز السلطة في البلاد من أجل الرحيل.


ومع استمرار المظاهرات واتساع نطاقها، تحاول أطراف سياسية بكل السبل تخفف حدتها واحتواء تصاعدها، وذلك من خلال تقلل الضوء عليها عبر وسائل الإعلام المحلية، التي فتحت موجات مباشرة على مدار الساعة لتغطيتها.

وذكرت مصادر لبنانية أن الرئيس اللبناني ميشال عون، اتصل بوسائل إعلام محلية وطلب منها التوقف عن التغطية المباشرة للمظاهرات وتحركات الشارع. كما أكد إعلاميون لبنانيون إجراء اتصالات رئاسية معهم للغرض ذاته.

وكان مجلس الوزراء اللبناني، قد وافق الاثنين، على حزمة إصلاحات طارئة، في مسعى لنزع فتيل أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ عقود، والإفراج عن مليارات جرى التعهد بها في باريس العام الماضي.

إلا أن حزمة المقترحات الإصلاحية التي أعلن عنها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لقيت معارضة من المحتجين الذين أبدوا رفضهم لها، وواصلوا ترديد هتافاتهم الداعية إلى رحيل جميع رموز السلطة الحالية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد استجواب برلماني.. وزيرة الأشغال الكويتية تقدم استقالتها

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بوشهري، وهى أيضا وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، قولها: "من ھذه المنصة أعلن تقدیم استقالتي لأنه مع الأسف الشركات وأصحاب النفوذ أقوى من الحق".   وقالت إنها تقف الیوم "برأس مرفوعة" في مواجھة أصحاب النفوذ، معربة عن فخرھا... المزيد

غارات وصواريخ.. التصعيد في غزة مستمر مع سقوط مزيد من القتلى

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان "استشهد اثنان من المواطنين شمال قطاع غزة قبل قليل من جراء التصعيد الإسرائيلي".   وقال شهود عيان إن "الشهيدين استهدفا بصاروخ من طائرة إسرائيلية بينما كانا في شرق بلدة بيت حانون، حيث شنت الطائرات عدة غارات بعدما... المزيد

قرار "الجنائيه الدوليه" في طعن سيف الاسلام القذافي قريبا

يتولي فريق كبير من المحامين الدفاع عن سيف الاسلام و يحضر الجلسه وفد من حكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فائز السراج.  القاضي شيلي أوسوجي رئيس المحكمة قال انه يتم الاستماع إلى الدفوع الشفويه من الطرفين والمشاركين ومن الجهات الصديقة للمحكمة ومتدخلين آخرين حول الموضوعات المطروحة في دعوى... المزيد

رئيس الوزراء العراقي: الاحتجاجات مهمة ويمكن تجاوز سلبياتها المحدودة

  وقال عبد المهدي، خلال كلمته في الاجتماع الحكومي، إنه "لا يجوز تحميل حكومة عمرها عدة أشهر ملفات الفساد".   وجدد رئيس الحكومة العراقية التأكيد على أن بعض المخربين تعمدوا الاصطدام بالقوات الأمنية، وأضاف، أن "المظاهرات حق، ولكنها تتم برخصة من وزارة... المزيد

أضرار بيئية فادحة نتيجة التلوث البيئي الناجم عن النفط في سوريا

وأضاف رئيس قسم البيئة والتنمية المستدامة في شركة الفرات للنفط إبراهيم جودت فضول في تصريح خاص لـ RT أن مكونات البيئة المادية والبيولوجية كلها تضررت، وأن ذلك التلوث "أصبح الهم الأكبر الذي يجب الوقوف عليه ومعالجته بالسرعة المطلقة ومعالجة آثاره الفادحة على البيئة والإنسان قبل الوصول إلى مستويات... المزيد

اترك تعليق