هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إشعاعات مقلقة تصدر عن بعض هواتف أبل.. وتحقيق أمريكي رسمى
كشفت تجربة تقنية أجريت مؤخرا أن بعض هواتف "آيفون" يصدر "إشعاعات" مقلقة تزيد عن المستوى المسموح به، مما دفع هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية إلى التحرك والتعهد بإجراء تحقيق.


وخلال التجربة التي أجريت في مختبر معتمد، تم تشغيل هاتف "آيفون 7"، وهو بطاقة كاملة، وجرى وضعه تحت أنبوب يضم سائلا شفافا يحاكي حركة الأنسجة الموجودة لدى الإنسان.


وبعد مرور 18 دقيقة، تم قياس نسبة الإشعاعات التي امتصها السائل من هاتف "آيفون 7"، وفقما كشفته صحيفة "شيكاغو تريبيون" التي موّلت التجربة في المختبر.


ووجدت التجربة أن مستوى الإشعاع في السائل يفوق المنسوب الآمن والمسموح به قانونيا، وهو ما قد يشكل خطرا محدقا بصحة الإنسان.


كما أشارت النتائج إلى أن مستوى هذه الإشعاعات يضاعف الرقم الذي صرحت به شركة "أبل" لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية.


ولم تكتف الصحيفة الأميركية بـ"آيفون 7"، فأخضعت 3 طرازات أخرى للتجربة، فتبين أيضا أنها تتجاوز المستوى المسموح به.


وفي رد على التجربة، أكدت الهيئة الفيدرالية للاتصالات أنها ستجري اختباراتها الخاصة للتحقق من دقة نتائج التجربة خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وأوضحت الهيئة أنها تأخذ هذه المزاعم على محمل الجد، لذلك فسوف "تجري الاختبارات حتى تتأكد من مطابقة الإشعاعات للمواصفات المعمول بها".


وليس واضحا حتى الآن ما إذا كان التعرض لمستوى مرتفع من الإشعاعات كافيا لإصابة من يتعرض لها بأمراض مثل السرطان، أو أي اضطرابات صحية أخرى.


ومن ناحيتها، تعارض شركة "أبل" النتائج التي جرى الكشف عنها مؤخرا، موضحة أن المختبر العلمي أجرى التجربة على نحو مختلف مقارنة بما تقوم به الشركة الأميركية.


وأضافت "أبل" أن كافة هواتف آيفون، بما في ذلك جهاز "آيفون 7"، جرى التصديق عليها بشكل كامل من هيئة الاتصالات الفيدرالية، فضلا عن كافة البلدان التي يباع فيها الجهاز.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جوجل كروم يطلق 4 تحديثات جديدة للمتصفح.. تعرف عليها

1- تنظيم أفضل لعلامات التبويب: يسمح التحديث الجديد لمستخدمي متصفح جوجل كروم من تنظيم ومعاينة علامة التبويب أو الصفحات المفتوحة بسهولة، وذلك من خلال عرض الصفحات في تخطيط جديدة تظهر فيه الصفحات وكأنها صورا مصغرة، مما يتيح معاينة الصفحات بسهولة والتنقل بينها، وسيحصل مستخدمي متصفح جوجل كروم على... المزيد

مفاجأة من "هواوي" لنصف مليون شخص

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، كين هو، إن المبادرة تأتي في إطار التزام الشركة بتنفيذ رؤيتها لتوفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية حول العالم. تتفاعل معه دون لمس... "هواوي" تطلق هواتفها الجديدة "ميت 30"... صور وفيديو وأوضح آن مبادرة... المزيد

"قتل المجرات" في الفضاء.. حل اللغز بات قريبا

وتأمل كندا، عبر أول مشروع كبير تقوده باستخدام أحد التلسكوبات الرائدة في العالم، في البحث في كيفية قتل المجرات بسبب بيئتها. وتعيش معظم المجرات في الكون في مجموعات تضم ما بين اثنتين و 100 مجرة، وتتفاعل مع محيطها، الأمر الذي يسفر عن تكوين النجوم، لكن يبقى اللغز متمثلا في كيف تؤثر هذه البيئة... المزيد

سر تجمد الأرض قبل 466 مليون سنة.. تعرف عليه

ويعتقد العلماء أنهم عثروا أخيرا على الإجابة الشافية حول هذا الحدث القديم، وهي انفجار كويكب عرضه 93 ميلا في مكان ما بين المريخ والمشتري، ما تسبب في نشر كميات هائلة من الغبار التي هطلت على الأرض خلال مليوني عام. وقام الغبار الفضائي بحجب أشعة الشمس، ما تسبب في التبريد العالمي الذي وقع تدريجيا... المزيد

تحذير جديد من "واتسآب"

واتضح أن الميزة المصممة لتمكن المستخدمين من مسح النصوص والملفات التي أرسلوه عن طريق الخطأ، ما تزال تترك آثار الرسائل.  وقد لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي "آيفون" في دردشات المستخدمين (الذين مكّنوا إعداد "حفظ إلى... المزيد

اترك تعليق