هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إشعاعات مقلقة تصدر عن بعض هواتف أبل.. وتحقيق أمريكي رسمى
كشفت تجربة تقنية أجريت مؤخرا أن بعض هواتف "آيفون" يصدر "إشعاعات" مقلقة تزيد عن المستوى المسموح به، مما دفع هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية إلى التحرك والتعهد بإجراء تحقيق.



وخلال التجربة التي أجريت في مختبر معتمد، تم تشغيل هاتف "آيفون 7"، وهو بطاقة كاملة، وجرى وضعه تحت أنبوب يضم سائلا شفافا يحاكي حركة الأنسجة الموجودة لدى الإنسان.


وبعد مرور 18 دقيقة، تم قياس نسبة الإشعاعات التي امتصها السائل من هاتف "آيفون 7"، وفقما كشفته صحيفة "شيكاغو تريبيون" التي موّلت التجربة في المختبر.


ووجدت التجربة أن مستوى الإشعاع في السائل يفوق المنسوب الآمن والمسموح به قانونيا، وهو ما قد يشكل خطرا محدقا بصحة الإنسان.


كما أشارت النتائج إلى أن مستوى هذه الإشعاعات يضاعف الرقم الذي صرحت به شركة "أبل" لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية.


ولم تكتف الصحيفة الأميركية بـ"آيفون 7"، فأخضعت 3 طرازات أخرى للتجربة، فتبين أيضا أنها تتجاوز المستوى المسموح به.


وفي رد على التجربة، أكدت الهيئة الفيدرالية للاتصالات أنها ستجري اختباراتها الخاصة للتحقق من دقة نتائج التجربة خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وأوضحت الهيئة أنها تأخذ هذه المزاعم على محمل الجد، لذلك فسوف "تجري الاختبارات حتى تتأكد من مطابقة الإشعاعات للمواصفات المعمول بها".


وليس واضحا حتى الآن ما إذا كان التعرض لمستوى مرتفع من الإشعاعات كافيا لإصابة من يتعرض لها بأمراض مثل السرطان، أو أي اضطرابات صحية أخرى.


ومن ناحيتها، تعارض شركة "أبل" النتائج التي جرى الكشف عنها مؤخرا، موضحة أن المختبر العلمي أجرى التجربة على نحو مختلف مقارنة بما تقوم به الشركة الأميركية.


وأضافت "أبل" أن كافة هواتف آيفون، بما في ذلك جهاز "آيفون 7"، جرى التصديق عليها بشكل كامل من هيئة الاتصالات الفيدرالية، فضلا عن كافة البلدان التي يباع فيها الجهاز.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تحديث جديد من جوجل لمحاربة الإدمان.. شاهد التفاصيل

ووفقا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، ستُظهر خرائط جوجل الآن مواقع اجتماعات التعافي من إدمان الكحول والمخدرات. وأوضحت الصحيفة أن تطبيق الخرائط سيعرض الآن مواقع أكثر من 83000 اجتماع لتوصيل أولئك الذين يناضلون من أجل التعافي بالأماكن التي تقدم الدعم لمدمني المخدرات والمشروبات الكحولية.... المزيد

خبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتف

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز. وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل موقع... المزيد

"شريحة الهاتف" نقطة اختراق وتجسس

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز.   وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل... المزيد

يوتيوب يوقف خدمة Leanback على متصفح الويب

  وليس من الواضح حتى الآن سبب وقف (يوتيوب) لسمة (Leanback) على الويب ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء لم يمنع المستخدم من مشاهدة الفيديوهات بهذه السمة على أجهزة أخرى.   كانت شركة "يوتيوب" قد أعلنت في الأول من سبتمبر الجاري أنها أزالت أكثر من 100 ألف فيديو، وأغلقت 17... المزيد

سامسونج تسخر من تقنيات آيفون 11 الجديد.. فيديو

  ونشرت شبكة "زد نت" مقطع فيديو تروج فيه سامسونج لهاتفها "جلاكسي نوت 10"، مشيرة لوجود تقنيات متميزة فيه لا يتمتع بها هاتف "آيفون 11". وركز مقطع الفيديو على تقنية "بوكيه" الموجودة في هاتف "جلاكسي نوت 10" ولا تتمتع بها هواتف... المزيد

اترك تعليق