بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أبرزالملفات على مائدة "قمة مكه "
تستضيف المملكة العربية السعودية، الدورة الـ14 للقمة الإسلامية العادية لمنظمة لتعاون الإسلامى، بمدينة مكة المكرمة الموافق 31 مايو الجارى


تستضيف المملكة العربية السعودية، الدورة الـ14 للقمة الإسلامية العادية لمنظمة لتعاون الإسلامى، بمدينة مكة المكرمة الموافق 31 مايو الجارى، بحسب بيان صادر عن منظمة التعاون الإسلامى، مشيرة إلى أن العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، سيترأس القمة، بمشاركة قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى، من أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية فى العالم الإسلامى.

 

تنعقد القمة تحت شعار: (قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل)، بهدف بحث سبل مواجهة التهديدات التى تواجه الامن القومى العربى، ومن أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية فى العالم الإسلامى.

 

من أبرز الملفات المرتقب أن تبحثها القمة موقف الدول الأعضاء فى المنظمة من آخر المستجدات الجارية فى القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إعلان موقف موحد إزاء التطورات الأخيرة فى عدد من الدول الأعضاء، بحسب ما نقلت سكاى نيوز.

 

وإلى جانب ذلك، بحث اتخاذ مواقف واضحة من الأحداث الأخيرة الخاصة بالأقليات المسلمة وما يتعلق منها بتنامى خطاب الكراهية ضد الجاليات المسلمة، وما يعرف بظاهرة الإسلاموفوبيا، وضرورة التصدى للإرهاب والتطرف العنيف، وغيرها من القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التى تُعنى بها المنظمة".

 

ويسبق عقد القمة اجتماع كبار الموظفين الذى من المرتقب أن يرفع نتائج مداولاته إلى اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء فى المنظمة، فى مدينة جدة فى 29 مايو، حيث سيرفع الوزراء مشروع البيان الختامى إلى القمة الإسلامية لاعتماده، وفق المنظمة.

 

كما يصدر عن القمة الإسلامية "إعلان مكة"، بالإضافة إلى البيان الختامى الذى سوف يتطرق إلى العديد من القضايا الراهنة فى العالم الإسلامى.

 

تأتى هذه القمة الطارئة فى وقت تشهد فيه المنطقة أحداثا متسارعة وتوترات بعد تعرض محطتى نفط بالسعودية لاعتداءات حوثية، سبقها اعتداءات على سفن نفطية بالمياه الإقليمية الإماراتية.. فيما يلى نستعرض أبرز الملفات التى ستطرح على طاولة قمة مكة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ميركل تعلن: ألمانيا لن نسلم أي أسلحة إلى تركيا

إضافة إلى مطالبتها بوقف العملية العسكرية التي تشنها أنقرة في شمال سوريا. المزيد

إسقاط طائرة مسيرة تركية في شمال شرقي سوريا ..صور

وقالت الوكالة إنه تم إسقاط الطائرة المسيرة في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمر بمحافظة الحسكة المزيد

الصين: العملية العسكرية التركية بسوريا تهدد السلام والأمن في العالم

وأضاف جون - في تصريحات عقب مناقشات في مجلس الأمن بشأن الوضع في شمال شرقي سوريا بعد العملية العسكرية التركية نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس - أن العملية العسكرية في سوريا جعلت الوضع هناك أكثر تعقيدا وهشاشة وستجعل وضع مكافحة الإرهاب في سوريا أكثر حدة. وتابع: أن الصين تشعر بقلق بالغ... المزيد

"ابن طرزان" يقتل والدته طعنا

وقال مكتب شريف منطقة سانتا باربرا، إن الشرطة استدعيت في اتصال طارئ إلى منزل الزوجين في هوب رانش بشأن شجار عائلي، ووجدت فاليري لوندين إيلي (62 عاما) مقتولة "بعدة طعنات سكين". وحدد عناصر الشرطة فورا أن المشتبه فيه هو كامرون إيلي نجل الزوجين البالغ 30 عاما، وقد قتلوه بعدما اعتبروا... المزيد

مكاسب جديدة للجيش السوري على وقع العملية التركية

وأفاد ناشطون سوريون أن هذه التطورات تزامنت مع اشتباكات عنيفة في رأس العين، وانسحاب القوات الأميركية من مدينتي الرقة والطبقة، شمال شرقي سوريا. ويوسع الجيش السوري انتشاره على أكثر من جبهة، في المناطق التي خضعت لسنوات لقوات سوريا الديمقراطية، بموجب اتفاق حدد ملامح المرحلة المقبلة لصد التوغل... المزيد

اترك تعليق