هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

" نوت" المصرية 

بقلم / أمنية الخولي

إيقاع الحياة في عالم اليوم.. هو إيقاع متسارع ومتطور.. وخاصة فيما يتعلق بالعلم والإبداع التقني.. واذا كانت العلاقات بين الدول بعضها البعض تحكمها المصالح والتنافس.. فإن الإنجازات الجديدة والمتطورة في عالم السلاح والتسلح تكون لها دائما أهمية بالغه في سعي الحكومات نحو امتلاك كل ما هو أفضل وأحدث في المجال العسكري.
 



وفي الفترة الأخيرة.. كان العالم بأسره يتابع يوميا.. وفي مختلف بقاع التوترات السياسية و الصراعات العسكرية الاسهامات الهائلة والاستخدامات الدائمة للطائرات الدرونز.. او الطائرات بدون طيار.. في تنفيذ كافة المهام.. سواء استطلاعية كانت أو تدميرية .. بدقة بالفه ونجاحات غير مسبوقة..


هذا السلاح الجديد.. يعد في المجال العسكري.. أفضل الأسلحة التي يمكن للجيوش استخدامها.. من حيث الكفاءة وسهولة الإستخدام وبأقل تكلفة مادية وسهولة في الإستخدام.. وايضا بدون اي تكلفة بشرية على الإطلاق.


فإذا كانت الطائرات المقاتلة.. وقاذفات القنابل.. و طائرات الاستطلاع التقليدية.. لا يقل ثمن الطائرة الواحدة منها عن مئات الآلاف أو قرابة المليون دولار.. ويعمل عليها طواقم بشرية كاملة من الطيارين.. تضيع كلها في ثوان معدودة اذا أصيبت الطائرة أثناء تنفيذ مهامها.. فإن طائرات الدرونز لا تكلف عند سقوطها إلا خسارة مادية بسيطه.. وبدون خسائر بشرية.


وهذا هو السبب الرئيسي في أن يفخر المشرفون على النجاح المصري في معرض إيديكس 2021 للصناعات الحربية..
بعرض أحدث طائرة درونز.. صنعت بأيدي مصرية خالصه.. اطلق عليها اسم "نوت" وهو اسم آلهة السماء عند قدماء المصريين.
هذه الطائرة المصرية بدون طيار.. تدخل الخدمة حاليا بمواصفات متميزة.. تغطي كافة المهام المطلوبة في ساحة العمليات.. ويكون لها السبق على كافة الأنواع الأخرى من الطائرات الحربية والمدنية التقليدية





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق