هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مسؤول نيوزيلندي يكشف عقوبة "سفاح المسجدين"


قال نائب رئيس الوزراء النيوزيلندي إن المسلح المتهم بقتل 50 شخصا في مسجدين بالبلد الواقع جنوب المحيط الهادئ، سيقضي بقية حياته في سجن انفرادي، ودعا إلى التضامن للقضاء على "الأيديولوجيات المليئة بالكراهية".

وتحدث وينستون بيترز في جلسة طارئة للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة في إسطنبول، التي دعت إليها تركيا لمحاربة التعصب ضد المسلمين في أعقاب الهجوم.

وأكد أن الأسترالي برينتون هاريسون تارانت، الذي ارتكب هجوم المسجدين قبل أسبوع، سيقضي بقية حياته في سجن انفرادي.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإن المجرم برينتون تارنت، 28 عاما، الذي وجهت إليه تهمة القتل، لن يواجه الإعدام، لأن هذه العقوبة ملغاة من القانون الجنائي في نيوزيلندا منذ 1961.

وفي سنة 1961، تم إلغاء الإعدام في نيوزيلندا عقب استفتاء شعبي حول تعديل القانون الجنائي، وتم الإبقاء على الحكم في حالة خيانة الدولة فقط، وفي عام 1989 ألغي بشكل كامل.

ويأتي حضور بيترز وسط جدل أثاره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي عرض مقاطع فيديو للهجوم في تجمعات حملة انتخابية، على الرغم من الجهود التي تبذلها نيوزيلندا لمنع انتشار المقطع.

كما أثار أردوغان غضب أستراليا بشأن تعليقات تشير إلى أن الأستراليين والنيوزيلنديين الذين لديهم مشاعر معادية للمسلمين "سيعادون في توابيت" مثل أسلافهم الذين حاربوا الأتراك في معركة غاليبولي (جناق قلعة) في الحرب العالمية الأولى.
 

واتخذ بيترز نبرة تصالحية الجمعة، مرحبا بتعليقات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الذي قال في مؤتمر صحفي في نهاية اجتماع منظمة التعاون الإسلامي إن الأستراليين والنيوزيلنديين الذين يزورون تركيا سيتم استقبالهم في احتفالات ذكرى غاليبولي الشهر المقبل "بنفس الضيافة الترحيبية كما كانوا دائما".

وتحدث بيترز في جلسة طارئة وقال لممثلي الأمم الإسلامية: "لا توجد عقوبة يمكن أن تضاهي سفالة جريمته، لكن العدالة ستتحقق لأسر الضحايا"، وعرض صورا لنيوزيلنديين في حداد على الضحايا.

 

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيس الكاميرون يصدر مرسوما بتأجيل الانتخابات التشريعية إلى 2020

أصدر رئيس الكاميرون بول بيا، مرسوما رئاسيا، اليوم الأحد، بتأجيل الانتخابات التشريعية إلى عام 2020 وذلك بعد قرار تأجيل الانتخابات البلدية أيضا.     وذكر المرسوم الرئاسى - وفق ما نقله راديو (أفريقيا 1) اليوم - أنه تم تمديد فترة ولاية نواب الجمعية الوطنية فى البلاد لمدة... المزيد

مساعد وزير التعليم السعودي يطلع على منجزات جامعة الملك فيصل

تفقد  مساعد وزير التعليم السعودي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد ، منشآت  جامعة الملك فيصل، والتقى بمديرها المكلف الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، ووكيلها للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، بحضور مدير عام تعليم الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، وعدد من المسؤولين... المزيد

رئيس حكومة كردستان: الإقليم سيظل ملاذا للآمنين

وجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني؛ اليوم الأحد؛ رسالة شكر للأجهزة الأمنية بالإقليم عقب اعتقالها قتلة الدبلوماسي التركي بعد أيام قليلة على وقوع الحادث، مؤكدا للعالم أن الإقليم سيظل ملاذا آمنا للجميع. وقال مسرور بارزاني؛ إن كردستان سيظل ملاذاً دائماً للأمن والاستقرار؛ وأن قوات... المزيد

مقتل وإصابة 47 بينهم رجال أمن في هجوم انتحاري غرب باكستان

قال المتحدث باسم شرطة المدينة بأنه قتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم أربعة من رجال الشرطة وأصابة 40 آخرين بحوادث إطلاق نار متفرقة والهجوم الإنتحاري في منطقة ديره إسماعيل خان بشمال غرب باكستان صباح اليوم، وأضاف المصدر نفسه بأنه فتح مسلحون مجهولون النار على نقطة تفتيش للشرطة في مدينة ديرا إسماعيل خان... المزيد

آل الشيخ يوجه بإيقاف العمل بتعميم لجنة السلامة المرورية

وجه وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنة مرورية بالمدارس .   وقالت وزارة التعليم السعودية  : وزير التعليم*يوجه بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنةٍ للسلامة المرورية في المدارس ، ومراجعة المهام الموكلة لها بما يضمن... المزيد

اترك تعليق