بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عضو جمعية رجال الأعمال: ضخ 50 مليار جنيه في السوق العقاري تنشط 92 مهنة وصناعة
قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مبادرة البنك المركزي بضخ 50 مليار جنيه لتنشيط السوق العقاري هي مبادره جيده في حاله قصرها علي الإسكان الاقتصادي وأسكان محدودي الدخل أي للوحدات السكنيو التي لا تزيد عن 100مترا وتكون الأفضلية للأقل مساحة.



قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مبادرة البنك المركزي بضخ 50 مليار جنيه لتنشيط السوق العقاري هي مبادره جيده في حاله قصرها علي الإسكان الاقتصادي وأسكان محدودي الدخل أي للوحدات السكنيو التي لا تزيد عن 100مترا وتكون الأفضلية للأقل مساحة.

وأضاف الدمراوي أن الفجوة في الإسكان في مصر تنحصر في هذا النوع من الإسكان الذي يهم الملايين ويوفر وحدات سكنية للاحتياج الحقيقي للسكن وليس للترفيه أو الاستثمار، فهذين النوعين لا يوجد بهما أي عجز بل المطروح بالسوق أكثر من الطلب.

وأوضح، أن تنشيط السوق العقاري يعتبر تنشيط لأكثر من 92 مهنة وصناعه وينشط الحركة الاقتصادية بالدوله لملايين المواطنين وتحريك حركه السوق من صناعه ونقل وتجاره وتشغيل الملايين من العماله في مجالات عديده.

وناشد، محافظ البنك المركزي بقصر هذا المبلغ علي الاسكان الاقتصادي ولصغار المطورين لسد جزء من الفجوه الموجوده بهذا النوع دون غيره.

وطالب، أن يتم زيادة مده التقسيط الي 15 عام أسوة بكل التجارب الناجحه في العالم للتمويل العقاري التي تصل بها مده التقسيط الي20 عاما وذلك ليناسب القسط المستحق دخل الأسر المتوسطة والمحتاحه للاسكان الاقتصادي حاجه حقيقيه وليست لاغراض اخري محموده ايضا للقادرين.

وكان البنك المركزي، قد أصدر مجموعة من الضوابط الجديدة، التي تستهدف تنشيط القطاع العقاري، وضخ سيولة للمطورين العقاريين، خاصة بعد حالة الركود التي أصابت القطاع في الشهور الماضية.

وتسمح الضوابط الجديدة، بانتقال مديونية أو قيمة الأقساط المتبقية للعملاء من الشركات إلى البنوك، على أن تسدد البنوك قيمة هذه المديونية للشركات، مقابل عائد محدد، بما يوفر للشركات السيولة اللازمة لاستكمال مشروعاتها، بدلا من انتظار تحصيل الأقساط على سنوات طويلة.

وأكد المركزي على ألا يتعدى المبلغ الممنوح تحت هذا النوع من التمويل من القطاع المصرفي ككل مبلغ 50 مليار جنيه، وذلك وفقا لخطاب المركزي للبنوك.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نشرة أسعار مواد البناء فى الأسواق.. اليوم الأربعاء 23-10-2019

شهد الحديد موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، حيث انخفض الحديد انخفاضا يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للطن، وذلك بسبب تراجع أسعار خام البيليت عالميا، حيث وصل سعره إلى 410 دولارات للطن، إضافة إلى أنه ارتفع مؤخرا بنحو 7 دولارات للطن فقط.   انخفضت أسعار الأسمنت الأسود... المزيد

انخفاض معدل البطالة فى مصر إلى 7.4 % خلال 2019

جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية مهتمة بتراجع معدلات البطالة، موضحا أنه تم الانتهاء من تطوير 20 مركز تدريب من أصل 38 مركزاً، كما أنه يجري تطوير وتأهيل 13 وحدة تدريب متنقلة بتكلفة 250 ألف جنيه للوحدة الواحدة.   أشار الجهاز... المزيد

تراجع فرنسا عن تحقيق أهدافها السياحية بسبب السترات الصفراء

قالت الوزارة في وثيقة متعلقة بالموازنة، نشرت إلكترونيا، إن "فرنسا لا تزال تسعى إلى استقبال 100 مليون زائر أجنبي.. رغم ذلك تم التراجع عن الهدف، استنادا إلى الظروف الراهنة، حتى العام 2022".   ولا تزال فرنسا تتصدر الوجهات السياحية في العالم إذ زارها 89.4 مليون شخص العام... المزيد

روسنفت الروسية تبيع شحنة نفط ملوث حجمها 100 ألف طن إلى فيتول لتجارة الطاقة

يتجاوز هذا بكثير الخصم البالغ خمسة عشر دولارا الذي يعرضه محتكر خطوط الأنابيب الروسي ترانسنفت تعويضا عن ارتفاع نسبة الكلوريد العضوي في إمدادات الخام. كانت نسبة عالية من الكلوريد العضوي قد اكتشفت أواخر ابريل نيسان في خط الأنابيب الروسي دروجبا الذي يربط حقول نفط سيبيريا بروسيا البيضاء... المزيد

أوبك وحلفاؤها يدرسون تعميق خفض إنتاج النفط وسط مخاوف بشأن الطلب العالمى

أضافت المصادر، أن السعودية، أكبر منتج في أوبك، تريد التركيز أولا على تدعيم الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج المبرم بين المنظمة وروسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء، قبل الالتزام بمزيد من التخفيضات.   وفشل بعض أعضاء أوبك مثل العراق ونيجيريا في الالتزام على نحو ملائم بتخفيضات الإنتاج المتعهد... المزيد

اترك تعليق